لنا كلمة

التحرش والتلفزة الوطنية/ د:محمد ولد المنير

11 مايو, 2024 - 13:24
الدكتور محمد المنير استاذ في العلوم السياسية وموظفا دوليا

الفضيحة ليست فقط التحرش الذي كشف بعض الصحفيين عن وجوده في أروقة التلفزة الوطنية، فهو، للأسف، من السلوكيات الخطيرة المسكوت عنها في المجتمع، وهو ظاهرة متفشية، في الشارع وفي الأسواق وفي الإدارات، لا يكاد يخلو منه وسط ولا بيئة عمل، ولا تكاد تسلم فتاة ولا امرأة من المضايقات والإهانات، مع ثقة المتحرشين بالإفلات التام من العقاب، نظرا لضعف التشريع، وانعدام العقوبات الرادعة، في ظل خوف الضحايا من الفضيحة والوصم بالعار.

بعد انسحاب بوركينا فاسو والنيجر من مجموعةG5 مباحثات موريتانية اتشادية علي مستوي الرأساء

3 ديسمبر, 2023 - 11:02

أجرى الرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني والتشادي محمد إدريس ديبي، الأحد مباحثات في دبي وذلك بعد ساعات من انسحاب بوركينافاسو والنجير من مجموعة الساحل الخمسة.

وجرت المباحثات على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "Cop28"، في مدينة دبي الإماراتية.

ولم ترد ا تفاصيل بشأن المواضيع التي جرى نقاشها خلال هذه المباحثات. الموريتانية اتشادية

 

ملاحظات أولية على وثيقة حزبي التكتل واتحاد قوى التقدم

27 أغسطس, 2023 - 10:57

– 

نشرت وسائل إعلام موريتاتية اليوم ما قالت إنه "نص الوثيقة المقترحة من طرف حزبي: تكتل القوى الديموقراطية واتحاد قوى التقدم، والتي وافق عليها فخامة رئيس الجمهورية، وكذلك حزب الإنصاف الحاكم، ويتوقع عرضها على القوى السياسية الوطنية لنقاشها والمصادقة عليها.
قرأت الوثيقة بشكل أولي وكانت هذه هي أهم الملاحظات التي لفتت نظري:

لنا كلمة /ملاحظات سريعة على خطاب الوزير الأول /التحرير / ميثاق

21 يوليو, 2023 - 18:16

إعلان السياسة العامة للحكومة الذي ألقاه معالي الوزير الأول محمد ولد بلال يوم أمس؛ ميزته عدة أمور هامة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

حول استقالة الريسيوني

28 أغسطس, 2022 - 11:58

 بعد أسابيع على موجة الاسهجان والاستنكار والتفنيد  التي قوبلت بها شطحات وتصريحات "مستفزة" طالت الجزائر وموريتانيا وآمال العديد من احرار الوطن العربي المتطلعين لدور إيجابي لنخب وعلماء هذه الأمة في تهيئة ظروف السكينة والاستقرار وتنوير معالم طريق التنمية والتقدم ... هاهو الإخواني أحمد الريسوني ينشر بيان استقاله اليوم 28\ أغشت\2022.

لنا كلمة.. حول ذكرى يوم الثورة العربية

23 يوليو, 2022 - 16:23

في مثل هذا اليوم من العام 1952 تفجرت في مصر ثورة الضباط الوحدويين الأحرار بقيادة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يرحمه الله.
حملت الثورة من يومها الأول كل هموم وآلام وأحلام الشعب العربي وطموحه في التحرر والوحدة والنماء.
ومنذ اليوم الأول لها أيضا؛ وجدت الثورة نفسها في مواجهة أعداء ألداء كثر؛ على جميع المستويات: المحلية والإقليمية والدولية.

لنا كلمة: "قمة جدة.. إعلان اختطاف أمة.."

17 يوليو, 2022 - 12:56

أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن جولته "الشرق أوسطية"؛ بترأس أعمال قمة جمعته بحلفائه من القادة العرب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
يتعلق الأمر بزعماء الدول العربية الخليجية، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

لنا كلمة: مع مالي ولا نبالي..

15 يناير, 2022 - 14:22

مالي دولة جارة صديقة وشقيقة؛ وهي جزء مميز ومتقدم من عمقنا الاستراتيجي في قارتنا الإفريقية.

لنا كلمة.. طائرة الوزير: بين الضرورة والاستعراض..

1 أكتوبر, 2021 - 17:14

حل اليوم معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك بمدينة سيليبابي في مستهل جولة تقوده لعدد من ولاياتنا الداخلية.

الصفحات