عربية ودولية

السفير الفلسطيني في نواكشوط: الكيل بمكيالين هو الذي جعل (إسرائيل) تتصرف و كأنها فوق القانون

8 ديسمبر, 2022 - 11:37

خلدت سفارة فلسطين مساء أمس، بمقر إقامة السفير الفلسطيني د. محمد قاسم الأسعد في نواكشوط، الذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان استقلال دولة فلسطين وذلك بحضور وزراء ودبلوماسيين وسياسيين وقادة رأي

وشكل الحدث مناسبة للسفير محمد الأسعد لتهنئة موريتانيا حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الثانية والستين للاستقلال الوطني مشيدا بمستوى التعاون والعلاقات المتميزة القائمة بين الشعبين والقيادتين في البلدين الشقيقين.

واشنطن تحث كييف سرا على إظهار الاستعداد للحوار مع روسيا

6 نوفمبر, 2022 - 11:03

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة شجعت حكومة كييف سرا من أجل اظهار انفتاحها على مفاوضات مع روسيا. وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن رفض أوكرانيا التفاوض سيجر تبعات كبيرة على تكلفة الغذاء والوقود.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة شجعت أوكرانيا سرا على التلميح بالانفتاح على التفاوض مع روسيا، بعد أن قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن موسكو تصعد الحرب وليست راغبة بجدية في المشاركة في محادثات سلام.

خبير أمريكي تنبأ بأزمة عام 2008: "الحرب العالمية الثالثة قد بدأت".

29 أكتوبر, 2022 - 18:57

أعلن الاقتصادي الأمريكي، نورييل روبيني، الذي تنبأ بأزمة عام 2008، أن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل.

ولد مرزوگ: "العلاقات الموريتانية الجزائرية ضاربة في التاريخ"

29 أكتوبر, 2022 - 14:36

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، بالجزائر، اليوم السبت؛ حيث استقبله نظيره الجزائري وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.
ويشارك ولد مرزوگ في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

الصين تعلن دعمها لروسيا "كقوة عظمى"

28 أكتوبر, 2022 - 12:11

أجرى وزير الخارجية الصيني وانغ يي اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وتعهد الجانبان بتعزيز العلاقات الثنائية وتوفير المزيد من الاستقرار للعالم.

وأفاد بيان للخارجية الصينية بأن وانغ أكد أن الصين ستدعم بقوة الجانب الروسي "للتغلب على الصعوبات لتحقيق الهدف الإستراتيجي للتنمية وتعزيز مكانة روسيا كقوة عظمى".

حركة حماس تعود للحضن السوري

16 أكتوبر, 2022 - 15:30

بعد إعلان حركة «حماس» قرارها العودة إلى سوريا، من المنتظر أن يصل وفد من الحركة، خلال الأيام المقبلة، إلى العاصمة دمشق، ضمن وفود فصائلية فلسطينية ستلتقي الرئيس السوري، بشار الأسد، في ما سيمثّل خطوة أولى على طريق إنهاء  من الأزمة السورية. 
وسيبحث وفد الحركة الذي سيرأسه خليل الحية فتح مكتب لحماس في دمشق.

عن عمر قارب المائة عام.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية

8 سبتمبر, 2022 - 21:46

وافت المنية الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، بعد سبعين سنة في الحكم.

 

وفي بيان، قال قصر باكنغهام: "في سلام، أسلمت الملكة الروح في بالمورال بعد منتصف اليوم".

 

وأضاف البيان أنه "من المقرر أن يقضي الأمير تشارلز (ولي العهد السابق) ليلته في بالمورال، على أن يعود إلى لندن غدا".

 

العراق: 8 قتلى و85 مصابا بين المتظاهرين في المنطقة الخضراء ببغداد

29 أغسطس, 2022 - 18:06

قُتِل اليوم الإثنين، 8 متظاهرين عراقيين في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، والتي شهدت إطلاق رصاص حيّ، وقد دعا رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى انسحاب المتظاهرين منها، وذلك بالتزامن مع إعلان قيادة العمليات المشتركة في البلاد، حظر التجوال الشامل في جميع المحافظات، والذي دخّل حيّز التنفيذ في السابعة من مساء اليوم.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يقبل استقالة الريسوني

28 أغسطس, 2022 - 20:11

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الأحد،
قبول استقالة الشيخ أحمد الريسوني من رئاسته.

وقال الاتحاد إن قبول الاستقالة يأتي “استجابة لرغبة الشيخ أحمد الريسوني” نفسه، وقد تمت إحالتها على الجمعية العمومية الاستثنائية كونها الجهة ذات الاختصاص للبت فيها.

مشاركة مصرية وآسيوية في المهرجان الدولي للتمور بموريتانيا

28 أغسطس, 2022 - 15:06

نقلت وسائل إعلام مصرية عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجمهورية مصر العربية؛ تأكيده مشاركة تمور واحة سيوة ضمن الجناح المصري الخاص بوزارة التجارة في المهرجان الدولي الأول للتمور في موريتانيا، وسط تواجد قوى للتمور الآسيوية بتنظيم من وزارة الزراعة الموريتانية وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط خلال الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ أغسطس الحالي، ومن خلال مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بمراكز التكنول

الصفحات