تظلمات

نواكشوط.. معاق يتظلم: جئت لمتابعة ملف جواز سفر والدي المسن فتم الاعتداء علي سبا وركلا وضربا

20 يونيو, 2022 - 21:44

في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 20 يونيو وصلت إلى إدارة الوثائق المؤمنة بالعاصمة، بناء على موعد سابق لمراجعتها بشأن استصدار جواز سفر لوالدي المسن، والذي يعاني من مرض مزمن يمنعه من القيام بمثل هذه المهام، ورغم إعاقتي الحركية، فقد اعتدت على القيام بمهام الأسرة، ولكن في هذا اليوم كانت الاقدار تخبئ لي ما لم أكن أتوقعه، وهو أن يتم حرماني من الولوج لهذه الإدارة أولا، ومنعي من لقاء أي من مسؤوليها، للاستقصاء عن ملف جواز سفر والدي، وذلك بناء عل

تظلم بالصور والوثائق: هكذا شرحت كيف منعت الوزارة حجها لصالح غيرها بعد اكتمال جميع إجراءاتها

18 يونيو, 2022 - 20:44

سلام :

الظلم ظلمات يوم القيامة !!

تظلم مرفوق بالوثائق :

الى من يهمه الأمر والى الرأي العام !!!

اتصلت بي وهي فى قمة التأثر والانفعال ولم لا وقد حرموها من اداء فريضة  الحج وزيارة قبر المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام بعد ان كانت قاب قوسين اوادني

الاتحاد المهني يخاطب المجلس الأعلى للفتوى والمظالم حول مقرر تعيين لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة 2021

8 فبراير, 2022 - 23:41

بعد الطعن في مقرر تعيين لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة 2020 لدى الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا الصادر في أكتوبر 2020 من طرف وزير الثقافة السابق لمرابط ولد بناهي، وخاصة ما يتعلق منه بممثل الناشرين في لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة، والذي هو من حق الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا، وفق آلية التناوب المعتمدة منذ إنشاء الصندوق عام 2012، حيث يتوقع أن تبت فيه المحكمة قريبا، عمدت وزارة الثقاف

موريتانيا: مفتشو التعليم الثانوي يشكون الظلم ويستنجندون بالرئيس (بيان)

31 يناير, 2022 - 23:12

يعاني مفتشو التعليم الثانوي الأمرين من التهميش الإداري والتربوي وفقد الوسائل من جهة؛ وضعف الرواتب والعلاوات من جهة أخرى.
وقد سعت النقابة العامة للتعليم العام والفني والبحث العلمي منذ تشريعها إلى العمل من أجل تغيير هذا الواقع؛ وتحسين هذه الظروف، وإيجاد نظام أسلاك ينظم القطاع ويسمو به، لكن القائمين على القطاع ما فتئوا يصمون الآذان عن كل تلك الدعوات فلم تحظ المراسلات المتكررة بأي استجابة، والتي مر نحو ثلاثة أشهر على آخرها (2 نوفنبر 2021).

مفصولو "شنقيتل" يواصلون حملتهم ضد قرار فصلهم "التعسفي" (فيديو)

28 يناير, 2022 - 15:00

يواصل العمال والموظفون الذين اتخذت شركة "شينقتل" مؤخرا قرارا مفاجئا بفصلهم دون سابق إنذار؛ احتجاجاتهم على القرار، ومحاولة شرح قضيتهم ومدى الظلم الذي لحقهم في وقت كانوا ينتظرون فيه تقدير الشركة لجهودهم وتضحياتهم التي كانت وراء المكاسب الكبيرة التي حققها مشغلوهم خلال السنوات الماضية؛ حسب رأي هولاء المفصولين.

حديث عن خروقات في ملفات المترشحين لمسابقة الأساتذة المعلمين

2 يناير, 2022 - 13:41

قالت منسقية المعلمين المكلفين بالتدريس في التعليم الثانوي؛ إنها لاحظت خروقا وتحاوزات في تقديم ملفات المترشحين لمسابقة أستاذة الإعدادية المخصصة للمعلمين المكلفين بالتدريس.
ولم توضح المنسقية ما إذا كان الأمر يتعلق فقط بتقديم ملفات ترشح ممن لا يحق لهم الترشح؛ أم أن الأمر يتعلق أيضا بقبول هذه الترشحات.
جاء ذلك في بيان للمنسقية أصدرته يوم أمس وهذا نصه:

هيئة الدفاع عن الرئيس السابق تطالب بالإفراج عنه والسماح له بالعلاج في الخارج (بيان)

29 ديسمبر, 2021 - 17:38

لقد تعرض موكلنا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لوعكة صحية فجر اليوم الأربعاء 29/12/2021 نقل على إثرها للمستشفى العسكري، حيث مازال يخضع لحجز طبي إلى الآن.
ونظرا لهذه الوضعية الصحية الطارئة والخطيرة، فإن هيئة الدفاع تبين للرأي العام ما يلي:

موريتانيا: ورشة مناصرة للقضاء على النواسير الولادية

29 ديسمبر, 2021 - 16:27

أشرف المدير العام للصحة العمومية السيد محمد محمود اعل محمود على إطلاق ورشة المناصرة من أجل ترقية الاستراتيجية الوطنية للقضاء على النواسير الولادية.

المديرة بنت الداه تشكو إقالتها "تعسفيا"..

27 ديسمبر, 2021 - 14:00

قالت المديرة فاطمة بنت الداه إنها أقيلت بسبب خلاف مع فتيات تطاولن عليها في مكتبها؛ حيث أقالها المدير في أقل من نصف ساعة.
وتداول ناشطون ما يبدو أنه تظلم وانتقاد كتبه المعنية حول الموضوع هذا نصه؛

نموذج من تظلمات المشتكين من برنامج "مشروعي مستقبلي"

24 ديسمبر, 2021 - 18:09

كتبت فرح عبد الرحمان:

الرجاء مشاركة المنشور
السيد وزير التشغيل والتكوين المهني 
السيد منسق وطننا 
الأمر خرج عن السيطرة ولم يعد يحتمل التأجيل 

الصفحات