الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل "تنظم ملتقى مع الفاعلين في سوق العمل تحت شعار “الوساطة والشفافية رافعات لتفعيل سوق العمل”

21 أكتوبر, 2024 - 17:34

أشرف وزير تمكين الشباب محمد عبد الله لولي،صباح اليوم في قصر المؤتمرات على انطلاقة ملتقى مع الفاعلين في سوق العمل تحت شعار “الوساطة والشفافية رافعات لتفعيل سوق العمل” المنظم من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل”.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوزير أن هذا الملتقى يتطرق لمحورين أساسيين هما الوساطة في سوق العمل التي تسمح بتطوير آليات الربط بين المشغلين وطالبي الشغل لتلبية احتياجات كل طرف، وتعزيز شفافية سوق العمل التي تمكن من كشف جزء معتبر من السوق المخفي لإتاحته أمام طالبي الشغل وتوفير احتياجات المشغلين من الكفاءات والمهنيين.
وأضاف  الوزير : ان تنظيم هذا الملتقى يندرج في إطار الجهود الحثيثة لقطاع تمكين الشباب من أجل خلق مسارات جديدة للعمل مع الفاعلين الاقتصاديين وتفعيل سوق العمل كي يكون قادرا على استيعاب أكبر عدد ممكن من طالبي الشغل والاستجابة للمتطلبات المتجددة للسوق.
واستعرض  الوزير: عن إعادة هيكلة المشاريع المتعلقة بالتشغيل بداية أغسطس الماضي حتى الآن لتحقيق مزيد من التماسك والانسجام والتي مكنت من:
أ) تمويل 1099 مؤسسة صغيرة ومتوسطة و1169 نشاطا مدرا للدخل؛
ب) دعم 152 مشروعا قائما في إطار تحسين بيئة العمل وتعزيز استدامة مواطن الشغل؛

ج) و سيتم إعلان تمويل 400 مشروع في إطار برنامج دعم وتطوير ريادة الأعمال في البلد خلال الأيام القادمة.