نشطاء حقوقيون وسياسيون ينظمون في وقفة أمام السجن المدني تضامنا مع رئيس منظمة الشفافية "فديو

15 أبريل, 2024 - 00:04

 - نظم عدد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين مساء الأحد وقفة أمام السجن المركزي في نواكشوط تضامنا مع عضو مجلس الشيوخ السابق ورئيس منظمة الشفافية الشاملة محمد ولد غده.

واعتبر  النشطاء السياسيون سجن ولد غده، بغير القانوني، وتطالب بإطلاق سراحه بشكل فوري.

 رئيس حزب "موريتانيا إلى الأمام" (تحت التأسيس)  نور الدين محمدو  المرشح للرئاسيات المقبلة  ندد بسجن الحقوقي ولد غده، مؤكدا أنه سيخرج منتصرا مرفوع الرأس لوقوفه دائما أمام الظلم، وكشفه  وفضحه  للفساد والمفسدين.

 فيما وصفت الناشطة والمدونة  خديجة سيدينا  لتيي اعلنت ترشحها في الانتخابات 2024ولد غدة بأنه ضحية لنظام الفساد، لافتة إلى أنه النظام بدل سجن المفسدين، قام بسجن ولد غده لترضية بعض رجال الأعمال الذين استنزفوا خيرات موريتانيا، وأخذوا صفقات الفساد وصفقات 

 
بدوره الأمين العام للمرصد الموريتاني لحقوق الإنسان محمد محمود عبد الجليل طالب بإطلاق سراح ولد غدة منددا بالظلم الذي تعرض له بسبب ما وصفها بنفوذ لوبيات الفساد المتحكمة في الدولة.

مثل ولد غده أمام النيابة العامة بناء على الشكوى التي قدمتها منه شركة BIS-TP المملوكة لرجل الأعمال زين العابدين ولدالشيخ احمد
 يوم26 مارس المنصرم، بعد أن أحاله إليه وكيل الجمهورية بتهمة الافتراء والقذف، ونشر معلومات مزيفة عن الغير عبر الأنترنت قصد الضرر به، مع طلب الإحالة إلى السجن.

إضافة تعليق جديد