استقبال رسمي وشعبي حاشد لمنتخب "المرابطون" في مطار أم التونسي

31 يناير, 2024 - 02:13

استقبل المنتخب الوطني لكرة القدم (المرابطون) وطاقمه الإداري والتأطيري،  مساء اليوم، الثلاثاء، بإستقبالا رسميا عند سلم الطائرة على مدرج مطار أم التونسي الدولي بنواكشوط،  

كان في مقدمته  المستقبلين وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان؛ أحمد ولد سيد أحمد ولد أج.و حضره رئيس حزب "الإنصاف" الحاكم محمد ماء العينين ولد أييه، مستوى احتفاء السلطات العمومية ممثلة في القطاع الوصي بالمشاركة القيمة والانجاز التاريخي الذي حققه "المرابطون" خلال منافسات كاس أمم إفريقيا (كان 2023 في كوت ديفوار)، حيث تأهل، لأول مرة، إلى الدور ثمن النهائي.

 
في كلمة له بالمناسبةوزير الثقافة والشباب والرياضة قال :
، إن المنتخب كان على قدر المسؤولية التي حمله مشجعوه، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، "الداعم الأول للمنتخب في هذه البطولة وغيرها"؛ حسب وصفه؛ مبرزا أن منتخب “المرابطون” برهن للعالم أن لديه القدرة على خوض منافسات دولية وإقليمية، وتمثيل البلد أحسن تمثيل ليظل علمنا خفاقا في المحافل الدولية.

 
 وبدوره قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي، إن مشاركة المرابطون في الكان 2023، أثبتت أن المنتخب يسير على الطريق الصحيح، مؤكدا أنهم عازمون على تمثيل موريتانيا في كافة الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف ولد يحي :أن مشاركة المنتخب الحالية ساهمت في "التعريف ببلدنا العزيز، وإظهار القيم النبيلة التي يتحلى بها شعبنا الكريم، من تضامن وتضحية وصبر، وروح انتصارية عالية، وحب كبير لهذا الوطن".

وعبر ولد يحي عن شكره لكل الموريتانيين، الذين وقفوا مع المنتخب الوطني المرابطون في بطولة كأس الأمم الأفريقية دعما وتشجيعا ومؤازرة.

احتشد مئات من الجماهير لاستقبال المنتخب الوطني  المرابطون  تشجيعا له وتثمينا لما حققه من فتحو نجاح  خلال مشاركته المشرفة في البطولة  كأس افريقيا، ودعما للجهود المبذولة في هذا المجال ليظل اسم موريتانيا يتردد بالمحافل الكروية الدولية الكبرى.

وأشادت حشود الجماهير المشاركة في الاستقبال، عبر الهتافات واللافتات، بالتقدم الذي شهدته كرة القدم الوطنية.

خصوصا على مستوى المنتخب الوطني الذي قدم أداء مميزا بشهادة الجميع خلال هذه النسخة، مما  مكنه، لأول مرة.
 من التأهل للدور ثمن النهائي ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم 2023 في كوت ديفوار.