صادق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء قطب تنموي زراعي بولاية اترارزة يحمل اسم "النهضة الزراعية"، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الحكومية الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الاستثمار المنتج.
أجرى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، البكاي عبد المالك، اليوم الأربعاء، مباحثات مع السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا، تانغ تشونغ دونغ، تناولت آفاق التعاون بين البلدين في مجال حقوق الإنسان وسبل تعزيز التنسيق المشترك.
وخلال اللقاء، أكد السفير الصيني حرص بلاده على تطوير التعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بما يخدم الأهداف المشتركة ويعزز الشراكة الثنائية في هذا المجال.
كشف مصدر صحفي أن منسق الحوار الوطني سلّم الأطراف المشاركة في المشاورات الجارية وثيقة أولية تتضمن تصوراً لمحاور الحوار وآليات تنظيم أعماله، في إطار التحضيرات المتواصلة لإطلاق الحوار السياسي المرتقب.
ووفقاً للمصدر، حددت الوثيقة أربعة محاور رئيسية للحوار، هي: الوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي، والنموذج الديمقراطي، ونموذج الحوكمة، إلى جانب إدماج الفئات الهشة والوقاية من المخاطر والتهديدات.
انطلقت، الثلاثاء في نواكشوط، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في موريتانيا، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظيم دائرة الثقافة بالشارقة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان.
صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خلال اجتماع ترأسه الوزير الأول المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء، على اختيار الشركة الفائزة بالتعاقد الخاص بإنجاز مشروع محطة كهربائية في مدينة انجاكو، جنوب البلاد، بقدرة إنتاجية تبلغ 225 ميغاوات.
وجه رئيس الجمهورية رسالة تهنئة إلى الشعب الموريتاني والأمة الإسلامية بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1448هـ، أكد فيها أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة تمثل مناسبة لاستلهام قيم الإيمان والتضحية والتضامن التي أسهمت في بناء مجتمع متماسك قائم على العدل والأخوة والعيش المشترك.
أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي، اليوم، اعتماد تعرفة جديدة للمياه الصالحة للشرب على المستوى الوطني، شملت تعديلات في أسعار مختلف فئات الاستهلاك المنزلي، إلى جانب الأنشطة الصناعية والتجارية والإدارية، وذلك في إطار ما وصفته الحكومة بجهود تعزيز استدامة خدمات المياه وتطوير البنى التحتية المائية.
عقد المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا)، محمد عبد الله لحبيب، بحضور عدد من أعضاء مجلس السلطة والعاملين فيها، خُصص لبحث سبل تطوير القطاع الإعلامي وتعزيز مهنية الصحافة في البلاد.
اجرى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مباحثات مع رئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو، الذي بدأ زيارة عمل إلى موريتانيا تستمر يومين.
وتناولت المباحثات علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.
وقّع رئيس جامعة نواكشوط، علي محمد سالم البخاري، اتفاقية تعاون أكاديمي مع رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، بهدف تعزيز الشراكة العلمية والأكاديمية بين المؤسستين وتوسيع مجالات التعاون المشترك.