وزيرة التربية تشرف على تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين

28 يونيو, 2026 - 16:02

أشرفت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، مساء أمس، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، الذي احتضنته مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، بحضور عدد من مسؤولي القطاع والطواقم التربوية وأسر الخريجين.
وأكد مدير مدرسة تكوين المعلمين، محمد الأمين ولد البان، في كلمة بالمناسبة، أن تكوين الموارد البشرية يمثل ركيزة أساسية للنهوض بالمنظومة التربوية، داعيًا أفراد الدفعة إلى التحلي بالانضباط والجدية والإخلاص في أداء رسالتهم التعليمية، والمساهمة في الرفع من جودة التعليم وترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.
وفي ختام الحفل، كرّمت الوزيرة المتفوقين الأوائل من أفراد الدفعة، كما شمل التكريم عددًا من أطر مدرسة تكوين المعلمين، تقديرًا لجهودهم في تأطير وتكوين المعلمين، وتشجيعًا على ترسيخ ثقافة الاستحقاق والتميز داخل المؤسسة.
وتضمن الحفل فقرات فنية وثقافية قدمها الخريجون، عكست مستوى التكوين الأكاديمي والتربوي الذي تلقوه، وجسدت مخرجات برامج التكوين الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز كفاءة الموارد البشرية في القطاع.