تجكجة:المرشح الغزوانى سنواصل التمييز الإيجابي لصالح الفئات الهشة وتعزيز النموذج التنموي

23 يونيو, 2024 - 15:40

شهدت مدينة تجكجه، عاصمة ولاية تكانت، مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، تميز بوحدة الفرقاء السياسيين وحضور آلاف المؤيدين. والشخصيات الوطنية الموازنة.

وقد أكد المرشح ولد الشيخ الغزواني في خطابه على التزامه بمواصلة التمييز الإيجابي لصالح الفئات الهشة وتعزيز النموذج التنموي الذي تبنته موريتانيا خلال السنوات الخمس الماضية.

وأشار المرشح إلى تحقيقات ملموسة في مجالات الصحة والتعليم والمياه، حيث تم توفير التأمين الصحي الكامل لـ 22.7 ألف مواطن في تكانت، وبناء 92 سكنًا اجتماعيًا ومستشفى متكامل. كما تم حفر 17 بئرًا ارتوازية وإنشاء 12 شبكة مياه جديدة.

لم يغب مجال البنية التحتية في خطاب المرشح غزواني، فقد أوضح أن العمل جارٍ على إنشاء طريق يربط تجكجه بولاية لعصابة عبر مدينة بومديد، مما سيعزز من الترابط الإقليمي، متعهدا بالاستثمار في قدرات الشباب وتطوير قطاع السياحة في الولاية.

كما تحدث عن تطور النظام الديمقراطي في ظل جو التهدئة والحوار السياسي الذي اتخذ منه استراتيجية حكم، ومنهجية تسيير استمر عليها خلال السنوات الماضية. وتعهد ولد الغزواني بالاستثمار في المقدرات السياحية للولاية التي تجمع إلى جمال التضاريس عبق التاريخ الوطني المقاوم، وأن يضع استراتيجية تحقق ازدهارا اقتصاديا في الولاية من خلا تثمين مقدراتها السياحية والتنموية. وتعهد المرشح بإيلاء أهمية خاصة بالشباب قائلا إن الشباب عمود 

الحاضر وسيد المستقبل، مؤكدا عزمه على تنفيذ استراتيجية تمكن الشباب من تعليم وتكوين جيد يدفع الكفاءة، ومن تأهيل يسهل الدمج في الحياة الاقتصادية المنتجة، ويحقق الإشراك المنشود للشباب في القرار. وقال ولد الغزواني إنه يطمح لبناء دولة عصرية، قوية، مهابة، عادلة ومزدهرة، تقدم خدمات راقية في مجالات؛ التعليم والصحة، والمياه والكهرباء، ذات إدارة كفؤة، وجيش محترف، وأمن فعال، دولة تتوسع تنميتها، وتصلح بيئتها، ويمتلك شبابها مقومات المشاركة والنهوض. وتعهد ولد الغزواني بالعامل على تحديث الإدارة لتكون إدارة مدربة قريبة من المواطن.

وختم المرشح  ولد الشيخ الغزواني بشكر سكان تكانت على دعمهم، مشيرًا إلى موقفهم الثابت والداعم له في انتخابات 2019، قائلاً: "أهل تكانت إذا عاهدوا وفوا، وإذا قالوا فعلوا