جهة انواكشوط تنظم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ورشة للمراجعة الطوعية للأهداف التنموية لسنة 2024

7 مايو, 2024 - 21:10

نظمت جهة نواكشوط بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، اليوم الثلثاء، ورشة للمراجعة الطوعية للأهداف التنموية لسنة 2024 تستمر ليومين.

وقالت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، في كلمة بالمناسبة، إن موريتانيا اعتمدت سنة 2015 برنامجا للتنمية المستدامة، كغيرها من بلدان العالم، يتكون من 17 هدفا من شأنها أن تساهم، بصفة ملحوظة، في تحسين الظروف المعيشية للسكان في أفق 2030.

وأضافت أن السلطات العمومية قامت في هذا الإطار بإعداد استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك ‏التي تهدف إلى دمج كافة فئات المجتمع في الحياة النشطة، انسجاما مع البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضحت أن المراجعة الوطنية الطوعية لأهداف التنمية المستدامة سنة 2019 مكنت من إبراز بعض التحديات التي تم تلافيها ضمن خطط عمل استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمينين العامين لوزارتي الداخلية واللامركزية، والاقتصاد والتنمية المستدامة، ووالي نواكشوط الغربية، ورؤساء المجالس الجهوية، وعمد نواكشوط، وممثلين عن القطاعات المعنية الأخرى.