هيئة "السماحة" الخيرية توقع اتفاقا للتأمين الصحي مع "كناس" لفائدة 700 مواطن

23 يناير, 2024 - 16:55

 
شهد قصر المؤتمرات يوم امس الاتنين  في نواكشوط،حفلا جماهريا وقعت خلاله المديرة العامة للصندوق؛ أمال بنت الشيخ عبد لله، ورئيس هيئة “السماحة” للأعمال الخيرية؛ النائب محمد المختار ولد محمد الحسن، على اتفاقية يستفيد بموجبها 700 مواطن  موريتاني متعفف من التأمين الصحي.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية؛ تحت شعار في إطار العمل على تحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين. في اطار العمل اللجتماعي والخيري الخيري لهيئة السماحة الخرية الءي يستفيد الفئات الهشة من المجتمع

 في بداية الحفل ثمنت  آمال بنت الشيخ عبد الله، في كلمتها، هذه الاتفاقية؛ مبرزة أن من شأن هذا النوع من العمل أن يساهم في تسريع وتيرة الترقية الصحية الشاملة التي هي أهم أهداف الصندوق ومحور أساسي في برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في "تعهداتي" ومطلب ملح لدى المواطن.

وقالت: "قبل سنة من الآن لم يكن بإمكان القطاع غير المصنف والعمال غير الدائمين في المؤسسات الحصول على تأمين صحي"؛ لافتة إلى أن انشاء الصندوق الوطني للتضامن الصحي "جاء من أجل حماية المواطن والحصول على العلاج في الوقت المناسب".

أما رئيس هيئة “السماحة الخيرية” النائب محمد المختار بن محمد الحسن  :
فاعتبر أن هذه الاتفاقية "دليل على الالتزام الراسخ  لدى هيئة السماحة للأعمال الخيرية، والمساهمة في بناء مجتمع أكثر رفاهية وعدالة".

واستعرض بعض الانجازات التي حققها رئيس الجمهورية؛ محمد ولد الشيخ الغزواني، منذ توليه مقاليد السلطة، في المجالات الحيوية كالتعليم والصحة والبنى التحتية.