موقع موريتاني يطلق استطلاعا إلكترونيا انتخابيا مرتبطا باللائحة الانتخابية

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2404 of /home/mithakc4/public_html/includes/menu.inc).
26 مايو, 2019 - 01:52

الأخبار (نواكشوط) – أطلقت وكالة الأخبار تطبيقا لاستطلاع آراء الموريتانيين حول خيارهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 22 يونيو القادم، وتم ربط التصويت باللائحة الانتخابية لضمان دقته.

 

ويتيح التطبيق للمسجلين على اللائحة الانتخابية التصويت في الاستطلاع عبر إدخال الرقم الوطني والتصويت لأحد المرشحين الست، وسيظهر له التطبيق فور إدخال رقمه الوطني رقمه على اللائحة الانتخابية، والولاية والبلدية التي يصوت فيها، وكذا مكتب تصويته،

 

كما يتيح التطبيق للمصوتين خيار تغيير تصويتهم بناء على مجريات الحملة، وخطابات المرشحين، واستعراضهم لبرامجهم الانتخابية، وذلك طيلة فترة الحملة الانتخابية.

 

ويعتمد التطبيق اللائحة الانتخابية 2018، وذلك في ظل تأخر الإعلان عن اللائحة الانتخابية الجديدة، ويمكن لمن غيروا أماكن تصويتهم أن يصوتوا اعتمادا على أماكن وجودهم السابقة.

 

ويحمي التطبيق معطيات المصوتين فيها، حيث لا يظهر الرقم الوطني، ولا الرقم على اللائحة أو مكتب التصويت إلا للشخص نفسه دون بقية المشاركين في الاستطلاع.

 

ومن ضمن خصائص التطبيق أنه يتيح لغير المسجلين على اللائحة الانتخابية التصويت فيه، لكن يتم احتساب تصويتهم وحدهم، دون ضمهم للمصوتين من المسجلين على اللائحة الانتخابية الذي يحق لهم عمليا التصويت في الانتخابات.

 

ويظهر التطبيق نتائج التصويت بشكل فوري، حيث يضيف نتيجة كل تصويت للمرشح الذي نال ثقة المنضم الجديد للاستطلاع، كما سيظهر التطبيق نتائج الاستطلاع لاحقا عبر تصنيف كل ولاية على حدة.

 

ويظهر التطبيق صور المترشحين الرئاسيين وأسماءهم، ويعتمد في ترتيبهم على تقديمهم لملفاتهم أمام المجلس الدستوري.

 

ويمكن الوصول إلى التطبيق عبر الضغط هنا

إضافة تعليق جديد