تقارير وتحقيقات

موريتانيا: إلغاء اللقاءات الماسونية الافريقية السنوية المقررة في أول الشهر المقبل

18 يناير, 2018 - 23:24

لا شك أنكم استغربتم العنوان أعلاه، وحق لكم ذلك؛ لكن هذا العنوان هو الذي اختاره المصدر (القدس العربي) للمحتوى أسفله، وهو خطأ كبير من هذه الصحيفة العريقة إن كان سهوا، أما إن كان عمدا؛ فهو خطيئة تستوجب الاعتذار فورا.. 
وهذا نص المحتوى ورابطه كما ورد اليوم في المصدر المذكور:

فاينانشل آفريك تكتب عن "الإسلاموية المعتدلة" في موريتانيا بعد مؤتمر "تواصل"

7 يناير, 2018 - 19:37

لقد وقع حدث غير مسبوق في الأيام الأخيرة من عام 2017 في موريتانيا،. حيث تخلى زعيم حزب سياسي عن مقعده بديمقراطية وبشفافية تامة .ليخلفه لا لابنه البيولوجي ولا لابن عمه .. ليتم   هذا التحول السياسي في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، RNRD، المعروف ب"تواصل" ، وهو حزب إسلامي، يحسب من  بين حلفائه حزب العدالة والتنمية المغربي و التركي و الإخوان المسلمين في مصر.

2017.. عام القرارات الصعبة والانقسام الحاد بموريتانيا

30 ديسمبر, 2017 - 13:21

نواكشوط– عربي21– محمد ولد شينا: شهد العالم 2017 تحولات غير مسبوقة بموريتانيا، عقب قرارات صعبة أقدم عليها رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز، وسط انقسام سياسي حاد.

موريتانيا والمغرب: كواليس المد والجزر..

29 ديسمبر, 2017 - 12:32

تناقلت وسائل إعلام مغربية وموريتانية خبرتعيين سفير لنواكشوط بالمغرب. الخبر، الذي نقله أيضا موقع قناة تلفزية مغربية عمومية، ولم يجر تأكيده رسميا، على الأقل عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المغربية، أحيا النقاش حول العلاقات المغربية الموريتانية.

يأتي ذلك في سياق عرفت فيه العلاقات الموريتانية المغربية حالات مد وجزر، خصوصا مع وجود عدد من القضايا الخلافية بينهما.

وزير أمن إسرائيليّ سابق يُقّر: أنا أطلقت الرصاصة السبعين على خليل الوزير أبو جهاد للتأكّد من مقتله وكنت قادرًا على تصفية عرفات في بيروت عام 1982

28 ديسمبر, 2017 - 22:16

بعد مرور ثلاثين عامًا على عملية الاغتيال التي خطط لها الموساد الإسرائيليّ وقامت بتنفيذها سرية النخبة (ساييرت مطكال)، اعترف وزير الأمن الإسرائيليّ السابق موشيه يعلون أنّه تولى الإجهاز على خليل الوزير أبو جهاد، أحد كبار قيادات حركة فتح، في عملية اغتياله في تونس.

صفعة أممية لترامب.. اعتماد مشروع قرار يدين اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل بموافقة 128 عضوا ومعارضة 9 وامتناع 35

21 ديسمبر, 2017 - 19:29

نيويورك ـ الامم المتحدة ـ وكالات: تم اعتماد مشروع قرار “وضع القدس″ في الأمم المتحدة باغلبية ساحقة مساء الخميس حيث صوت 128 عضوا في الأمم المتحدة لصالح قرار يدين اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما عارض 9 أعضاء، وامتنع عن التصويت 35 عضوا، في صفعة للادارة الامريكية رغم تهديد الرئيس ترامب بقطع المساعدات المالية للدول المؤيدة للقرار.

أكثر من 350 مسؤولاً أسبانيًا للمجتمع الدوليّ: إدانة الاحتلال الإسرائيليّ وحدها ليست كافية ويجب وضع حدٍّ لتواطؤ الحكومات الغربيّة بالحفاظ على نظام العزل العنصريّ

20 ديسمبر, 2017 - 10:50

وقّع أكثر من 350 مسؤولاً/ة منتخباً/ة من جميع أنحاء الدولة الإسبانية رسالةً مفتوحةً لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، شجبوا فيها جرائم الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) الإسرائيليّ، وأعلنوا فيها دعمهم/ن لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).

المسجد العتيق . . منطلق الدعوة الحديثة في موريتانيا

16 ديسمبر, 2017 - 13:59

 

مع استقلال موريتانيا ،1960 والشروع من الصفر في بناء عاصمة للدولة المستقلة في سهل مقابل لشاطئ المحيط الأطلسي، كان عدد سكان العاصمة الوليدة لا يتجاوز آنذاك سبعة آلاف نسمة، وكان لشح الموارد دور كبير في ظهور أحياء الصفيح العشوائية في ضواحي العاصمة التي بدأت تستقبل موجات المهاجرين من الريف جراء الجفاف الذي ضرب البلاد في الستينات والسبعينات .

جلسات الموسيقي في موريتانيا طرب وذكرى وحماسة

10 ديسمبر, 2017 - 23:55

السعادة تكتمل بالشاي والشواء

زغاريد طلاق الموريتانيات

9 ديسمبر, 2017 - 23:54

الصفحات