تقارير وتحقيقات

أهم نشاطات الرئيس في سيلبابي: لقاءات وتدشينات

20 نوفمبر, 2020 - 11:52

ميثاق/ وما: عقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء أمس الخميس في سيلبابي ضمن برنامج زيارة العمل التي يقوم بها حاليا لعاصمة ولاية كيدي ماغه، اجتماعا ضم أطر الولاية ومنتخبيها ووجهائها وممثلي الفعاليات النسوية والشبابية والمجتمع المدني.

الانتخابات الأمريكية 2020: هل سيكون بايدن أفضل من ترامب للمنطقة العربية حقا؟

9 نوفمبر, 2020 - 13:18

ناقشت صحف عربية نتائج الانتخابات الأمريكية وما يمكن أن ينتج عنها من تغيير في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه قضايا الشرق الأوسط بعد فوز جو بايدن.

الانتخابات الأميركية.. بايدن يتقدم في الولايات المتأرجحة وترامب يطلب وقف الفرز بميشيغان وإعادته بويسكونسن

4 نوفمبر, 2020 - 20:58

يتواصل فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تشهد أكبر منافسة في اقتراع رئاسي بتاريخ البلاد، وفي وقت توكد حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمها بالولايات الحاسمة، اشتكى المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب من اختفاء الأصوات المؤيدة له.

واحات موريتانيا ثروة مهدورة

19 أكتوبر, 2020 - 17:00

تعاني واحات 

ميثاق ينشر أسماء المستفيدين من أحكام قضائية لصالح دمجهم في التعليم العالي وعددهم ووضعياتهم الحالية

8 أكتوبر, 2020 - 19:25

في إطار الجدل الذي أحدثته الرسالة التي وجهها الوزير الأول إلى وزير التعليم العالي بشأن الأساتذة الجامعيين المستفيدين من أحكام قضائية؛ حيث حث معالي الوزير الأول على ضرورة احترام الأحكام القضائية النهائية وتنفيذها التزاما بما تفرضه دولة القانون والمؤسسات..

موريتانيا .. شبكات الفساد تحرم الفقراء السمك

4 أكتوبر, 2020 - 09:56

لأكثر من ساعة تجولت خديجة بنت أعلي في سوق السمك بنواكشوط ومرت على أكثر من بائع لكنها لم تعد لأطفالها بغير القهر وقلة الحيلة، فغلاء الأسعار منعها من شراء كمية السمك التي جاءت لأجلها.

"بنت أعلي" التي ترتاد السوق أيام الجمع والعطل عادة، قالت "أسعار السمك لم تعد في متناول متوسطي الدخل والفقراء وسكان أحياء الصفيح". 

الأمريكيون يعتبرون إصابة ترامب بكورونا تأكيدا على عدم جديته أمام الوباء

3 أكتوبر, 2020 - 13:33

أفادت شهادات بعض سكان نيويورك التي تم جمعها عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصابته بفيروس كورونا أن هذه الإصابة في ذاتها تؤكد على تقليل ترامب من أهمية وخطورة الوباء، وأنها تعتبر دليلا على أنه لم يأخذ الفيروس على محمل الجد. واعتبر عدد من سكان نيويورك، مسقط رأس ترامب والتي سجلت عددا قياسيا من الوفيات بلغ 24 ألفا جراء وباء كوفيد-19 أن إصابة ترامب "مناورة سياسية" تهدف إلى التأثير على الحملة الانتخابية.

من يصنع المتملقين: الطمع أم الولع

30 سبتمبر, 2020 - 18:56

إذا كانت الغلبة من نصيب الأقوى، فالتبعية ستكون دائماً لصالح الغالب حتى لو كان ديكتاتوراً، وعليه، فالبعد الأخلاقي والإنساني للقضية ليس محط أنظار الرعية ولا يدخل في حساباتها، وهي تدرج اسمها على قائمة التابعين أو المؤيدين، ما يهمهم هو الإعلان عن اسم الغالب الذي سحق الخصم ونال لقب البطل الأوحد، حتى لو كان الخصم يحارب لصالحها وتحقيق مكتسباتها.

المفارقة الأخلاقية

الذهب في موريتانيا... حلم الثراء في بلد فقير

24 سبتمبر, 2020 - 19:07

لا تنعكس الثروات المعدنية المتنوعة، كالحديد والنحاس والذهب، التي يزخر بها الشمال 

مهاجرو "جنوب الصحراء" ضحية العبودية

24 سبتمبر, 2020 - 19:04

بعد وصول الثلاثيني الكاميروني موسى نصر إلى مدينة مدنين بالجنوب التونسي، في سبتمبر/أيلول 2018 وقع ضحية شبكة اتجار بالبشر، يقودها كاميروني وتونسي، قاما بتشغيله في مجال البناء لكن فوجئ لدى مطالبته بأجرة عمله بعد 3 أشهر أن الوسيطين قبضا المال، وفق ما قاله لـ"العربي الجديد"، مضيفا بألم :"كنت أهان وتداس كرامتي بعبارات عنصرية مثل "كحلوش" أي أسود، وعد إلى بلدك يا عبد، لكن احتملت كل هذا مع عمل قاس يصل إلى 12 ساعة يوميا من أجل عائلتي".

الصفحات