تظلمات

مستشارون تربيون يشكون تجاهل وزارة المالية أمرا قضائيا بتنفيذ حكم نافذ صدر لصالحهم بعد مسار قضائي طويل

15 أكتوبر, 2020 - 18:27

في اليوم السابع من  أكتوبر الجاري  قامت مجموعة من المستشارين التربويين السابقين (مفتشون حاليون) بتوقف محدود أمام مكتب وزير المالية نظرا لعدم تمكنهم من موعد للقاء الوزير بصفة رسمية لإطلاعه على قضية ملف قضائي ومالي تمت إحالته إلى وزارة المالية في الثالث من مارس 2020 بعد مسار قضائي طويل انتهى بحكم تنفيذي من طرف المحكمة العليا على وزارة المالية بتسديد مستحقات للمجموعة آنفة الذكر، ونظرا لطول مكث هذا الملف بوزارة الما

تصويب من الدكتور حامد ولد محفوظ ولد بوبكرسيره (حق الرد)

9 أكتوبر, 2020 - 09:07

تصويب

الى السيد مدير جريدة الميثاق 

توضيح من منمين في ولاية تكانت

6 مايو, 2020 - 17:21

بسم الله الرحمن الرحيم

توضيحا للرأي العام:

نحن منمو قرى السياسة، خولاته، لعوينة، آشويبير، لكريع التابعة لبلدية السدود/ مقاطعة المجرية بولاية تكانت الموقعين أسفله نطلع الرأي العام على قضية توزيع أعلاف الخطة الاستعجالية لدعم المنمين في البلدية راجين إنصافنا والوقوف إلى جانب الحق فيها.

لماذا يستمر الرئيس محمد ولد الغزواني في عدم رفع الظلم عني؟

22 فبراير, 2020 - 23:46

ورث الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، عن سلفه محمد ولد عبد العزيز، كما هائلا من المشاكل، ناجم عن تراكمات عشر سنوات من الفساد وظلم العباد ونهب خيرات البلاد، منها ما يتعلق ببنية الدولة ومنها ما يتعلق بحقوق الانسان والتعايش السلمي بين مكونات الشعب الموريتاني وشرائحه، إضافة إلى مديونية خارجية تجاوزت 100%  من الناتج الداخلي الخام (الإجمالي) وكذلك جملة من المظالم الجماعية والفردية.

صاحب الإمام بداه يواجه محاولات انتزاع مسكنه

6 فبراير, 2020 - 11:13

ليس خافيا أن أباه ولد أعل صَحِب عالما في علم ومعرفة إمام هذه الديار الراحل الشيخ بداه ولد البصيري، فالرجل الذي يتوكأ على سنوات عمره الثمانين، لا يكاد يتحدث حتى تنطلق الآيات والأحاديث والحِكم على لسانه.

موريتانيا: عمال المكتبة الوطنية يطالبون بإنصافهم من "فساد وزبونية" إدارتها

19 ديسمبر, 2019 - 15:39

يشكو عدد كبير من عمال المكتبة الوطنية في نواكشوط من سوء ظروف عملهم؛ ومن سيادة روح وأساليب الزبونية والتمييز في طرق تسيير هذه المعلمة الوطنية العريقة.

والد الطفلة وردة يتقدم بشكوى ضد شخصين هدداه بالقتل

16 ديسمبر, 2019 - 17:32
صورة من رسالة الشكوى

اتهم عمار ولد دحمد شخصين من أقارب المغتصب حسين آمادو صال بتهديده بالقتل هم وجماعة لم يتعرف عليهم كلهم.

وفي تدوينة نشرها قبل قليل على موقعه في الفيسبوك؛ قال ولد دحمد إنه:

كتاب الضبط الموريتانيون يتظلمون من رئيس محكمة الاسترقاق بنواكشوط الغربية

13 ديسمبر, 2019 - 16:30

بيان

توصلنا في النقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين ﺑظلم مقيت تعرض له زميلنا اﻷستاذ /محمد سالم ولد محمد رئيس كتابة ضبط محكمة اﻻسترقاق بانواكشوط الجنوبية، حيث أقدم رئيس هذه المحكمة المذكورة ﻋﻠﻰ تصرف غير ﻻئق ومرفوض ضد زميلنا، حيث طلب منه القيام ﺑمهام ﻻ علاقة لها بعمله الذي أناطه به القانون.

رِفقاً بالفقراء، يا رئيس الفقراء

30 ديسمبر, 2017 - 16:11
إن من يتابع الحياة العامة في موريتانيا عن كثب و يقرأ عن الموارد الطبيعية لهذا البلد المِعطاء ، يجد نفسه أحيَرُ من ضَبٍ في حَمَّارَةِ القَيظ . فالتقارير الإقتصادية عن الثروات الطبيعية و البحرية و الحيوانية و العقود الدولية و مُؤشرات الميزانية الوطنية مع قلّة النّسمة البشرية تجعل من دولة مثل بروناي مجرد دُويلة لا تستحق شرف كتابة إسمها مع دولتنا في لائحة واحدة .

الصفحات