عربية ودولية

115 قتيلا وعشرات الجرحى في هجوم إرهابي على مسجد يعج بالمصلين بسيناء والرئاسة تعلن الحداد ثلاثة أيام

24 نوفمبر, 2017 - 15:27

القاهرة ـ  (أ ف ب) –   ارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم الذي استهدف الجمعة مسجدا في سيناء في مصر الى 115 قتيلا، بحسب ما ذكرت صحيفة “الاهرام” المصرية الحكومية على موقعها الالكتروني.

وكان مسؤولون أمنيون ذكروا ان مسلحين فجروا عبوة ناسفة في المسجد الواقع في قرية الروضة-بئر العبد خلال صلاة الجمعة، ثم أطلقوا النار.

البيان الإماراتية.. «الجزيرة» تثير غضب الموريتانيين

23 نوفمبر, 2017 - 19:23

تعمدت قناة الجزيرة القطرية إعادة نشر مقطع فيديو لقوات الأمن الموريتانية وهي تقتاد شاباً عارياً تماماً من ملابسه عقب تفريق تظاهرات غير مرخصة تطالب بإعدام مدون متّهم بالردة، واستندت القناة على روايات مواقع التواصل الاجتماعي وقامت ببث الفيديو وهو ما أثار حفيظة الكثير من الموريتانيين الذين تساءلوا عن مصلحة «الجزيرة» في نشر مقاطع كهذه حتى ولو كانت صحيحة، واعتبروا أنه لا مبرر لتلك الأعمال سوى الرغبة في تشويه سمعة البلد وزعزعة استقراره.

"رجال حول الملك"... شخصيات تقود الحياة العامة في المغرب

23 نوفمبر, 2017 - 11:41

"رجال حول الملك"، "نافذون في مملكة محمد السادس"، "أقوى رجالات العاهل المغربي"، هذه ألقاب ونعوت مختلفة أطلقت على الشخصيات النافذة والقوية التي تتواجد في محيط الملك محمد السادس في شتى

«المينورسو» ترفع درجة التأهب الأمني

22 نوفمبر, 2017 - 12:35

قال خوليو سيزار دو أمارال جونيور، وهو مراقب عسكري تابع للأمم المتحدة في الصحراء الغربية، ورائد سلاح الجو البرازيلي، إن ارتفاع التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية في أفريقيا ومنطقة الساحل، يدفع بعثة الأمم المتحدة المعروفة باسم «المينورسو»، إلى رفع درجة التأهب الأمني في الحاميات العسكرية التابعة لها في المنطقة المتنازع عليها، لحماية عناصرها من أي هجوم محتمل.

لبنان: الحريري يتريث في استقالته بناء على طلب الرئيس ( عون)

22 نوفمبر, 2017 - 12:33

 

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الأربعاء، تراجعه عن قرار الاستقالة، تجاوباً مع طلب رئيس الجمهورية ميشال عون.

افتتاح مؤتمر المعارضة السورية في الرياض... و"منصة موسكو" تقاطع

22 نوفمبر, 2017 - 12:31

افتتح في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الأربعاء، المؤتمر الثاني للمعارضة السورية بهدف تنسيق المواقف قبيل مؤتمر "جنيف 8" وسط أجواء مشدودة تخللتها استقالات جماعية لهيئة التفاوض العليا، ومقاطعة للمؤتمر من جانب "

وزراء الخارجية العرب يبحثون سبل دعم إسرائيل والسعودية ويصعدون ضد إيران وحزب الله

19 نوفمبر, 2017 - 20:49

ميثاق ـ (وكالات) – حملت الجامعة العربية الاحد حزب الله اللبناني “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” واتهمته مع الحرس الثوري الايراني ب”تأسيس جماعات ارهابية” في مملكة البحرين.

الحزب الحاكم في زيمبابوي يطيح بالرئيس موغابي ويعيّن خلفًا له نائبه الذي تسببت إقالته بانقلاب الجيش

19 نوفمبر, 2017 - 16:34

هراري- الأناضول-ا ف ب –  أطاح الحزب الحاكم زانو بي اف في زيمبابوي، اليوم الأحد، برئيس البلاد روبرت موغابي، الذي يتولى السلطة منذ 37 عامًا.

اجتماع ضخم لقبيلة قحطان المعارضة يتوعد العائلة الحاكمة في قطر ويهدد: "لقد أعذر من أنذر"

17 نوفمبر, 2017 - 22:35

الرياض ـ وكالات: قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، خلال اجتماع قبيلة قحطان القطرية المعارضة، “أننا نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها”، حسبما نشرت قناة “الإخبارية” السعودية.

وأضاف الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الموجود في السعودية، الجمعة، “لم نبدل موقفنا ولم نغير أخلاقنا ولم نتنكر لقيمنا أبدا ولن تضعف همتنا يوما واحدا”.

الصفحات