أخبار موريتانيا

Jeuneafrique: الاستفتاء أضعف ولد عبد العزيز لكن ضعف المعارضة قواه

24 نوفمبر, 2017 - 22:22

رغم ضعف الإقبال متواضع في الاستفتاء على الدستور الذي أضعف الرئيس محمد ولد عبد العزيز فإنه لا يزال سيد اللعبة السياسية في وجه المعارضة المنقسمة.

صحفيون وهيئات صحفية يدينون بيان لجنة صندوق دعم الصحافة

24 نوفمبر, 2017 - 16:54

بيان
شكل الإعلام الموريتاني – رغم كل ما قيل ويقال – إحدى الصور المضيئة في هذه الربوع، وهو من المجالات التي تنال البلاد فيها تصنيفا متقدما ضمن التقارير الدولية المتخصصة في المجال

. ومن المفروغ منه أن هذه الصورة كان للجميع الدور الأبرز في الوصول إليها، وعملت أجيال على بنائها خلال العقود الماضية، كما أن المحافظة عليها مسؤولية الجميع، وواجبه.

الوزير السابق محمد ولد الحيمر في ذمة الله (تعزية)

24 نوفمبر, 2017 - 13:23

"كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ".. صدق الله العظيم

المعارضة تواصل حشدها لمهرجان «الرفض» السبت المقبل

24 نوفمبر, 2017 - 12:03

 أعلنت المعارضة الموريتانية أنها تواصل حشدها لتنظيم مهرجان ضخم سمته مهرجان «الرفض وإعادة الأمل»، ضدَّ «سياسة التفقير والحرمان، ولأجل التصدي لأجندات النظام الأحادية التي تدفع موريتانيا نحو المجهول».
ويتزامن هذا الحراك مع تدشينات قام بها الرئيس الموريتاني لعدد من المنشآت الجديدة بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال السابعة بعد الخمسين التي سيحتقل بها الثلاثاء المقبل.

ثلاثة وزراء يشرحون مضامين بيان الحكومة اليوم

23 نوفمبر, 2017 - 22:17

علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله، ووزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي، مساء اليوم الخميس في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

إيجاز صحفي من وزارة الاقتصاد والمالية

23 نوفمبر, 2017 - 19:59

استعرض وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي بعد ظهر اليوم خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لنتائج اجتماع مجلس الوزراء، مشروع القانون الذي قدمه خلال اجتماع المجلس، الذي يلغى ويحل محل القانون رقم 011/78 المتضمن القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية.

بيان مجلس الوزراء

23 نوفمبر, 2017 - 18:37

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 23 نوفمبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس خالجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

- مشروع قانون نظامي يتعلق بالجهة.

مسئول دولي رفيع في زيارة سرية لموريتانيا تفاديا لإدانتها بانتكاس الديموقراطية

23 نوفمبر, 2017 - 13:35

يقوم النائب السيراليوني ورئيس الجمعية البرلمانية لإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي: إبراهيم بوندو حاليا بزيارة غير معلنة إلى موريتانيا. بوندو يعمل على تحضير اجتماع الجمعية البرلمانية المشتركة الرابعة والثلاثين التي سيعقد يوم 18 ديسمبر المقبل في هايتي خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي وإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي الذي يتولى رئاسته.

وقد وصل بوندو إلى نواكشوط بناء على دعوة من الحكومة الموريتانية لكنّ هذه الأخيرة لم تعلن عن هذه الزيارة.

موريتانيا: تفاعلات سياسية وقضائية لتعرية الأمن الطفل المتظاهر

23 نوفمبر, 2017 - 11:58

مع أن الطفل المعرى في تظاهرات النصرة قد طلب طي هذا الملف، فقد بادر نواب ومحامون معارضون إلى تحريك هذه القضية التي شغلت الرأي العام أياما عدة، وأثارت جدلا واسعا حول صحة صورها المنشورة.
وأعلن المحامي سيد أحمد ولد بوبالي أمس أنه «حرر شكوى أمام النيابة العامة ضد قوات الشرطة، على خلفية قصة تعرية الطفل القاصر، خلال مظاهرات بنواكشوط».

وكالة الطواري الإخبارية تقرر التخلي عن حصتها من الدعم العمومي للصحافة المستقلة بموريتانيا

23 نوفمبر, 2017 - 11:52

قال الزميل شنوف ولد مالكيف المدير الناشر لوكالة الطواري الاخبارية إن وكالته قررت عدم التقدم بطلب للاستفادة من الدعم العمومي للصحافة المستقلة بموريتانيا هذا العام. 
وبرر ولد مالكيف هذا الموقف بتعيين ما وصفه ب"لجنة هزيلة" لصندوق الدعم. 
وكتب شنوف على صفحته في الفيسبوك قائلا:

الصفحات