لنا كلمة

على إدارة الأمن أن تتكلم.. الآن وليس بعد...

25 سبتمبر, 2017 - 15:48

تداولت وسائل الإعلام المحلية خبرا يفيد باكتتاب دفعة جديدة من مفتشي الشرطة (نظام ضباط الصف)..

وحسب تلك المصادر؛ فإن هذه الدفعة تتكون من خمسة عشر عنصرا، وتحمل اسم "دفعة الدستور"؛ حيث تم اختيار عناصرها دون مسابقة بناء على دورهم في دعم الاستفتاء الدستوري الأخير.

تسريب فيديو صادم لذبح مواطنة في نواكشوط.. والأمن الموريتاني في دائرة الاشتباه

16 سبتمبر, 2017 - 20:30

يتم الآن؛ عبر وسائط التواصل الاجتماعي؛ ووسائل الإعلام الإلكتروني، وعلى نطاق واسع؛ تداول فيديو تظهر فيه الضحية "فاتيس" مذبوحة في فراشها وفي صورة تقشعر لها الأبدان.

ماذا قصد الرئيس الموريتاني بقوله إنه لن يتحدث الآن عن "المأمورية الثالثة"؟

29 يوليو, 2017 - 13:26

أثار تصريح للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم في اگجوجت انتباه جل المراقبين للشأن الموريتاني المتأزم والجدل المتصاعد بشأنه. 
يتعلق هذا التصريح بما يثور من جدل (خاصة في أوساط المعارضة) حول مساعي الرئيس لإحداث تغييرات دستورية جديدة تسمح له بالترشح لمأمورية ثالثة بعد انتهاء مأموريته الحالية في العام 2019؛ وذلك حينما أعلن خلال مهرجانه الدعائي في عاصمة ولاية انشيري أنه "لن يناقش موضوع المأمورية الثالثة' الآن. 

مـيثـاقـ يعود لمتصفحيه بعد العطل الفني الطارئ

15 أكتوبر, 2016 - 23:09

بفضل وتوفيقه؛ تم التغلب على العطب الفني الذي أصاب الموقع المستضيف لـ"ميثاق" وأدى لاحتجابه خلال الساعات الماضية.

ويسعد موقع "ميثاق" وهيئة تحريره بالعودة إلى متصفحيه الكرام الطيبين؛ آملين أن يظل التواصل مستمرا، ومفيدا، ومسعدا للجميع...

ميثاق

دعما لقمة نواكشوط العربية رغم التحفظات

20 يوليو, 2016 - 14:26

ليس سرا أن المواطن العربي قد فقد الثقة في كل العمل الرسمي العربي منذ عقود؛ وخصوصا في جامعة الدول العربية؛ تلك المؤسسة التي تحولت من أداة لتوحيد الأمة والتقريب بين شعوبها إلى وسيلة لتفتيت الوطن وتمزيقه وإثارة الفتن والنعرات الطائفية بين مكوناته، وإلى مشرع للتدخل الخارجي في شئونه واحتلال أراضيه وتغيير أنظمته وقهر شعوبه واستنزاف ثرواته...

تركيا تقتل 60 لاجئا سوريا.. فهل سقطت مقولة أردوغان: “أنتم المهاجرون ونحن الأنصار”

21 يونيو, 2016 - 01:19

قتل حرس الحدود التركي اسرة من 11 شخصا بينهم اربعة اطفال يضع المعارضة السورية في موقف حرج ويكشف عن تغيير كبير في السياسة التركية تجاه سورية.. ومقولة اردوغان “انتم المهاجرون ونحن الانصار” اصبحت تاريخا

تنويه واعتذار...

6 نوفمبر, 2015 - 19:27

يسر أسرة تحرير "ميثاق" أن تقدم لقارئها ومتصفحيها الكرام النسخة الثالثة المطورة من هذا الموقع؛ راجية أن تنال إعجابهم جميعا، وأن تظل مسيرة التحديث والتطوير مستمرة دون تعجل أو تصنع.

وتنتهز أسرة "التحرير" الفرصة لتقدم اعتذارها عن المشاكل الفنية التي رافقت هذا التطوير خلال الأيام الماضية؛ حيث ظهرت (وربما تظهر) مواضيع قديمة في الموقع هي بقايا من مسودات النسخة المطورة.

محاكمتان متزامنتان لحارق الكتب والمسيء للنبي الأعظم (ماذا بعد)

18 ديسمبر, 2014 - 13:00

بدأت اليوم في مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة الإجراءات المحضرة لمحاكمة الناشط "المتطرف" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي وخمسة من أنصاره على خلفية تنظيمهم مسيرة غير مشرعة ضد ما قالوا إنه "العبودية العقارية" في موريتانيا.
وقد خرج عدد من أنصار بيرام وحركة "إيرا" غير المشرعة في مسيرة اليوم بمدينة روصو تضامنا مع معتقلي الحركة وتنديدا بمحاكمتهم.