منوعات

الشيخ القطري عبد الله بن علي: كدت أنتحر تحت ضغط غير طبيعي في الإمارات (+ فيديو)

19 يناير, 2018 - 15:06

الدوحة ـ رأي اليوم/ ميثاق: روجت وسائل إعلام قطرية لتسجيل صوتي نسبته إلى الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني يكشف فيه صاحبه أنه تعرض لضغوط أثناء تواجده في الإمارات دفعته إلى التفكير بالانتحار.

«خطورة سيطرة الدخيل على اللغة العربية» موضوع ندوة لمجلس اللسان العربي بنواكشوط

18 يناير, 2018 - 12:59

نواكشوط/ و.م.ا: نظمت مساء اليوم الأربعاء بمقر مجلس اللسان العربي ندوة ثقافية تتناول خطورة الكلمات الدخيلة على اللغة العربية وكذا على اللهجة الحسانية التي باتت تعاني هي الأخرى من غزو الدخيل.

مدرب موريتانيا: "خسارتنا برباعية أمام المغرب كانت منطقية"

14 يناير, 2018 - 14:16

أكد كوريتيان مارتينز، مدرب المنتخب الموريتاني، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لـ"الشان"، أن "الخسارة أمام المغرب برباعية تبقى منطقية"؛ على حد تعبيره.

اختيار الحافيظي نجما لمباراة الافتتاح أمام موريتانيا

14 يناير, 2018 - 00:14

دوزيم/ اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عبد الإله الحافيظي كأفضل لاعب خلال مواجهة موريتانيا التي انتهت لصالح المحليين برباعية نظيفة، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات الشان 2018.

وبصم الحافيظي على أداء مميز طيلة المباراة، حيث صنع ثلاثة أهداف وقدم تمريرات أخرى حاسمة لزملائه لم يجيدوا التعامل معها أمام المرمى.

تعرف على المرأة التي اختلفت عليها قطر والإمارات؟!

13 يناير, 2018 - 23:24

لندن ـ رأي اليوم: كشف عبد الله بن حمد العذبة، رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عن سر المرأة التي ألمح إليها وزير الخارجية القطري مؤخرا باعتبارها كانت أحد أسباب الخلاف بين الإمارات وقطر.

وأشار العذبة في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر” أن هذه المرأة هي آلاء الصديق، زوجة المعارض الإماراتي عبدالرحمن باجبير.

عاجل.. الفريق المغربي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة موريتانيا والمغرب الجارية الآن

13 يناير, 2018 - 21:14

بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين فريقنا الوطني ونظيره المغربي، تمكن المنتخب المضيف من تسجيل أول هدف في الدقيقة الثامنة والخمسين من الشوط الثاني.
هذا الهدف حمل توقيع المهاجم المغربي أيوب الكعبي.
وفي حين انحصر تركيز فريقنا الوطني على الدفاع عن مرماه، تمكن إسماعيل الحداد من تسجيل ثاني هدف لفريقه في حدود الدقيقة ال71 من الشوط الثاني، ثم عاد الكعبي بعد ذلك بدقائق ليسجل ثالث أهداف الفريق المغربي.

المحليون المغاربة يفتقدون أحد أبرز لاعبيهم أمام موريتانيا

13 يناير, 2018 - 14:49

يفتقد المنتخب المحلي المغربي اليوم في مباراته الأولى برسم منافسات النسخة الخامسة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تنطلق اليوم السبت، للاعبه جواد اليميق.
وحسب "المنتخب اينفو"؛ فإنه لن يكون بمقدور جمال سلامي الإعتماد على محوره الدفاعي في مباراة اليوم أمام موريتانيا، بسبب حصوله من قبل على إندارين يغيبانه عن المباراة لتنفيذ عقوبة التوقيف لمباراة واحدة.

قلق من احتمال غياب قائد موريتانيا عن مباراة المغرب

11 يناير, 2018 - 16:11

إثر إصابة تعرض لها خلال التدريبات في نواكشوط؛ بات قائد المنتخب الموريتاني باقايوقو موسى، مهددا بالغياب عن مباراة المغرب في افتتاح بطولة أمم إفريقيا للمحليين، بعد غد السبت.
ويأمل أنصار المنتخب الموريتاني أن يتمكن القائد من المشاركة في هذه المباراة المهمة؛ نظرا لخبرته الواسعة، ولكونه يشارك للمرة الثانية في بطولة المحليين.

منظمة تطالب بحظر الزواج السري في موريتانيا

9 يناير, 2018 - 23:13

نواكشوط ـ AFCF

طالبت رئيسة منظمة النساء معيلات الأسر بحظر الزواج السري وسن قانون يجرم مثل هذا الزواج الذي أصبح منتشرا في البلد. وعددت بنت المختار سلبيات التسري في مقابلة أجرتها اليوم الثلاثاء مع تلفزيون العربية .

هذه قصة سبحة الأمير الوليد بن طلال التي نسيها في موريتانيا وأبرق من الجو يطلبها؟

9 يناير, 2018 - 12:59

تابع الآلاف ما كتبته المدونة الموريتانية الدهماء ريم ذات التدوينات المقروءة عن سبحة الأمير الوليد بن طلال التي نسيها في نواكشوط خلال زيارته لموريتانيا في أيلول/ سبتمبر 2011 وأبرق من الجو يطلبها.

الصفحات