الفيس بوك

بث مباشر

 altalt

شكوى من "تحايل" شركةTOTAL و"تزوير" المحامي ولد أبتي..

19 يوليو, 2017 - 11:22

بيان للرأي العام

شكوى: حول تحايل شركة  TOTALوتزوير المحامي ولد أبتي..

أنا المواطن محمد سالم ولد عبداو الملقب البكاي، أود أن أضع بين يدي الرأي العام والجهات المختصة معلومات تكشف مدى خطورة التحايل الذي تمارسه شركة توتال الفرنسية في موريتانيا من خلال ملفي؛ حيث اكتشفت أن لهذه الشركة وشركاءها وأدواتها قدم راسخ في التزوير والتحايل حتى على البلد..

وللتوضيح، فإن قضيتي الشخصية تعود إلى سنة 2008 حين تم اكتتابي لصالح هذه الشركة سائقا، بموجب عقد عمل عن طريق شركة MPS، وحيثيات الظلم هو أن الشركة حاولت عبر أساليب التزوير شتى،  أن تسلبني حقوقي ومن أبرز عمليات التحايل أنها قامت بتزوير حساب مصرفي باسمي في بنك "سوسيتي جنرال" الفرنسي، لتدعي أنها حوت لي مستحقاتي، وقد افتضح الأمر عندما اكتشفت أن الحساب المزور يعود لتاريخ قبل فتحي لحساب في البنك المذكور..!

وعندما توجهت للقضاء كانت الشركة تعتمد على أكثر المحامين افتراء وتزويرا وهو المحامي المدعو إبراهيم ولد أبتي الذي يتفنن في خلق الذرائع الباطلة للشركات كي تأكل حقوق الناس، كما يفعل في ملفات أخرى معروفة..

إن المحامي ولد أبتي الذي زور مجمل الوثائق التي قدمها للعدالة في ملفي، وظهر زيفها، وانهزم وخاب عندما حكمت المحكمة لصالحي، ها هو يخترع الأباطيل والذرائع المشينة ليهضم حقي، بغية حصوله على عملات حرام من شركة  TOTALالفرنسية.

ومن أبرز مظاهر التحايل والتزوير الخطير الذي تمارسه هذه الشركة وأدواتها وشركائها في موريتانيا أنها استطاعت أن تزور كل شيء حتى أنها فتحت حسابات لشركات ووكلاء وهميين، إن الشركة تتحايل على حقوق المواطنين العاملين لديها وتتحايل على السلطات وتتهرب من الضرائب عبر اختلاق عنوان شركات وهمية، لقد قامت بالتحايل على السلطات من خلال فتح رقم ضريبي واحد لعدة شركات وعنوان واحد لعدة شركات واعتماد وكالات تأجير السيارات كوكلاء للشركة المختصة في مجالات مختلفة، وخاصة ان اختصاص الشركة في مجال البيئة والصيد البحري وما شابه ذلك، وهو ما يؤكد التلاعب حيث ان شركة عملاقة تعتمد على عملاء ووكلاء في مكاتب صغيرة كوكالات تأجير السيارات، كلذلك يحدث على أعين وبرعاية مسؤولين في الطاقة والبترول، والجهات المختصة، وبعض الشركات الصغيرة والوهمية، وهو ما يؤكد عمق التحايل وخطورة الوضع..! (انظر الصور المرفقة)

إنني أوجه هذا البيان التوضيحي كنداء إلى أصحاب الضمائر لإطلاعهم على الظلم الذي وقع علي ومعرف حقيقة هذا المحامي وهذه الشركة، والاطلاع على أساليب التحايل والتزوير الخطيرة والضارة التي يقومون بها..

كما أشد على أيادي العمال المضربين في شركة  TOTALواعتبر أن اضرابهم يستحق التنويه، فلا شك أنهم يعانون الظلم من هذه الشركة..

والله من وراء القصد..

نواكشوط: 18/07/2017

 

محمد سالم ولد عبداو الملقب البكاي

هاتف: 26.55.45.25

إضافة تعليق جديد