مركز “خير الدين حسيب للدراسات والإعلام والتنمية ينظم ندوة فكرية حول أبعاد الإعلان المشترك بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي حول الهجرة تغطية "مسجلة

22 أبريل, 2024 - 22:41

نظم مركز “خير الدين حسيب للدراسات والإعلام والتنمية” مساء اليوم السبت 20ابريل 2024 في نواكشوط،  في فندق "الحياة "ندوة فكرية، تحت عنوان: ” أبعاد الإعلان المشترك بين موريتانيا والاتحاد الأوربي حول الهجرة”.

وأكد رئيس السيد عبد الله ولد الطالب، في كلمة له في بدايةالندوة : أن مركز “خير الدين حسيب للدراسات والإعلام والتنمية بموريتانيا:
  يعتبر أحد المراكز البحثية والفكرية والثقافية المستقلة في موريتانيا، أسس من قبل نخبة من الكوادر والأطر الموريتانيين من أجل خلق  وتأسيس منبر مستقل يكون فضاء للباحثين والمختصين والأكاديميين من أجل مناقشة القضايا الراهنة ذات البعد الاستراتيجي في موريتانيا، فيىابعاده العربي والافريقي وعلى امتداد ساحات الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وقال إن هذه الندوة  الفكرية العلمية المفتوحة حول ملف الاتفاقية الموريتانية -الأوروبية المتعلقة بقضايا الهجرة.
تشكل سانحة لأصحاب الرأي والباحثين من مختلف الحقول المعرفية لعرض الاتفاقية المذكورة على بساط البحث والتحليل من مختلف الأبعاد القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف رئيس المركز الأستاذ عبد الله ولد الطالب :
 أن المركز يفتح أبوابه أمام المثقفين والنخب الفكرية بمختلف تشكيلاتها واتجاهاتها الفكرية ليطرحوا أفكارهم وآراءهم وانشغالاتهم على مائدة البحث والتحليل والنقاش العلمي الهادئ والبناء، م خدمة لبلادنا وأمتنا وقضاياها العادلة.
تغطية خاصة:وكالة ميثاق /ومنصة مجموعة الصدى للاعلام

إضافة تعليق جديد