إيران تلغي تاشيرة دخول رعايا 28 دولة بينها موريتانيا

2 فبراير, 2024 - 00:43

 

اعلنت وزارة الخارجية الإيرانية إلغاء تأشيرة الدخول عبر المطارات من جانب واحد لرعايا 28 دولة من بينها دول عربية ابتداءً من 5 فبراير/ شباط، بهدف تعزيز السياحة وجذب مجموعة أكثر تنوعاً من الزوار.

وقال مساعد شؤون القنصليات بوزارة الخارجية الإيرانية، علي رضا بيكدلي، لوكالة "إرنا" إن "مواطني 28 دولة الذين يسافرون إلى إيران بغرض السياحة لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر اعتبارًا من 4 فبراير/ شباط".

أضاف: "بناء على ذلك فإن مواطني هذه الدول الـ 28 الذين يسافرون إلى إيران بغرض السياحة لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى إيران".

والدول الـ28 هي: السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وتونس وموريتانيا وأوزبكستان وقرغيزستان وتنزانيا وزيمبابوي وموريشيوس وسيشيل واليابان وإندونيسيا وسنغافورة وفيتنام وكمبوديا وبروناي والبرازيل والمكسيك والبيرو وكرواتيا وصربيا والبوسنة والهرسك وبيلاروس والهند.

وكانت إيران قد ألغت نظام التأشيرات مع 10 دول ثنائياً مع 6 دول ومن جانب واحد مع 4 دول.

 

ووفقًا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تأتي هذه السياسة في الوقت الذي منحت فيه إيران بالفعل الدخول بدون تأشيرة لمواطني تركيا وأذربيجان وعمان والصين وأرمينيا ولبنان وسوريا.

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر/ كانون الأول، قال وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية الإيراني عزة الله زرغامي، إن مجلس الوزراء الإيراني وافق على قرار إلغاء تأشيرات 32 دولة من جانب واحد.

وبحسب آخر الإحصائيات، بلغ عدد الوافدين الأجانب إلى إيران 4.4 مليون خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الحالي الذي بدأ في 21 مارس/آذار، بزيادة قدرها 48.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

إضافة تعليق جديد