السنغال توقع مع الصين اتفاقية لتطوير أنظمة النقل الذكية في العاصمةدكار

23 أكتوبر, 2023 - 17:56

أبرم المجلس التنفيذي للنقل المستدام(CETUD)  في السنغال مع الشركة الوطنية الصينية للاستيراد والتصدير التقني (CNTIC) اتفاقية لتطوير أنظمة النقل الذكية في العاصمة السنغالية دكار.
وقد تمّ إبرام الاتفاقية على هامش النسخة الثالثة للمنتدى الدولي لمبادرة الحزام والطريق الذي انعقد في الصين  من 17 إلى 18 أكتوبر2023م.
وحسب الوكالة السنغالية للأنباء إنّ المرحلة التجريبية للمشروع تهدف بشكل أساسي إلى تجهيز جزء من شبكة الطرق في مدينة دكار بتقنيات ذكية للإدارة المثلى للعمليات، مع إيجاد حلول تغطي بشكل خاص تحسين تدفق حركة المرور، والتحكم الآلي في المخالفات ومعاقبتها والحد من الحوادث.
وقد تحدث المدير العام للمجلس التنفيذي للنقل المستدام السيد "تيرنو إبراهيم آو) السينغالي عن أهمية الاتفاقية في تطوير الحركات المرورية في دكار وقال: 

إنّ هذه الاتفاقية ستسهم بشكل فعال في خفض تضرر اقتصاد السنغال من الازدحام المروري وتوابعه، فالإحصائيات الأخيرة الصادرة في عام 2022م  أظهرت أن الاقتصاد السنغالي يخسر 900 مليار فرنك سيفا سنويًا بسبب الأعطال الناجمة عن تلوث السيارات والازدحام وانعدام الأمن على الطرق والضوضاء، وهذه الخسائر تعادل 6% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

إضافة تعليق جديد