شركةماتال تطلق برنامج عالي السرعة لنشر معدات جاهزة للجيل الخامس

17 أكتوبر, 2023 - 17:13

أعلنت شركة ماتال للاتصالات، عن إطلاق برنامج استثماري يهدف إلى تطوير بنيتها التحتية للإنترنت عالي السرعة وإلى زيادة تحسين جودة الخدمة المقدمة لزبنائها.

 

وذكرت الشركة إن هذا الاستثمار  هوالأكبر من نوعه لشركة ماتال للاتصالات  يهدف إلى تعزيز مكانتها الرائدة في السوق
 من خلال نشر معدات جاهزة للجيل الخامس وبتقنيات  حديثة 

ويغطي كل مكونات البنية التحتية للاتصالات الخاصة بشركة ماتال 

(الشبكة الأساسية، شبكة الراديو، والإرسال، ومنصة الخدمات التقنية، وأجهزة الطاقة، …). 

و قامت شركة ماتل بتوسيع قدرة وتغطية شبكتها 4G بهدف تعميمها على جميع أنحاء التراب الوطني.

 

وأكدت الشركة أنها قامت بزيادة سعة شبكتها للألياف البصرية بنسبة تزيد عن 50 بالمائة، لتلبية حاجيات زبنائها من الخواص والشركات في مجال الربط العالي السرعة.

 

 وكان من ولوياتها  شركة ماتل  تعزيز موثوقية الشبكة في حالة اضطراب شبكة الكهرباء العمومية 

من خلال تنفيذ حلول طاقية تحترم المعايير البيئية والتنمية المستدامة، مؤكدة أن إطلاق هذا البرنامج الاستثماري الذي وصل إلى مراحل متقدمة مكن من تحقيق الأهداف المرسومة لأداء الشبكة وجودة الخدمة المقدمة للزبناء.

 

ومن المتوقع  أن ينتهي  إنجاز هذا  البرنامج خلال شهر نوفمبر 2023  

مضيفة أنه بمثابة دليل آخر لالتزام ماتال بالمشاركة الفعالة في تحقيق استراتيجية تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقودها الدولة الموريتانية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لزبنائها من خلال تزويدهم بخدمات رقمية حديثة ومبتكرة.

معلومات:
ما المقصود بالجيل الخامس (5G)
وفقًا لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة- دو المزود لخدمة الاتصالات في دولة الإمارات، فإن الجيل الخامس- (5G) أو ما يطلق عليه بنظام الاتصالات الدولية المتنقلة 2020 هو الجيل التالي من تقنية الشبكات الخلوية لتطبيقات الأجهزة اللاسلكية الثابتة والمتنقلة، وهو تطور لنظام الجيل الرابع (4G).  توفر تقنية الجيل الخامس سعة استيعابية هائلة، وأداء أكثر سرعة وموثوقية. وفقًا لشركة سيسكو تبلغ السرعة القصوى التقديرية لتقنية "الجيل الخامس" (5G) 20 جيجا بايت في الثانية (GBPS)، مقارنة بسرعة الجيل الرابع الذروية التي تصل إلى 1 جيجا بايت في الثانية.

إضافة تعليق جديد