انطلاق النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

15 أكتوبر, 2023 - 18:53

انطلق اليوم الأحد في العاصمة نواكشوط، النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي بمشاركة 13 دولة.

ويستمر 5 أيام سيتم عرض فيه 28 فيلما وطنيا وأجنبيا، كما ستنظم على هامشه عدة مسابقات في الأفلام الروائية الطويلة، والقصيرة وأفلام “سينا موبايل” ومسابقة خاصة  بصناع المحتوى.

و قال مدير المهرجان محمد المصطفى البان، إن هذه الدورة تنظم في ظل الأحداث الفلسطينية  وشن الاحتلال "الإسرائيلي" الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أنهم يدينون هذه الجرائم.

وأضاف مدير  المهرجان : “إن النسخة  الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي  جاءت في ميقات زماني ومكاني أعاد قضية العرب والمسلمين الكبرى فلسطين إلى صدارة الأحداث، وإن كانت أحداثا بمشاهدة مؤلمة.. 

لكنكم تدكون أن أصحاب الصورة وفي القلب منهم أهل السينما، لا يحبذون إراقة الدماء خيالا أحرى واقعا لا نقبله“.

٠ج رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك،  اكدت في خطابها المضي قدما في دعم شتى الأفكار الشبابية “من شأنها النهوض بالصرح الثقافي في البلاد“.

ومن جانبه شكر المصري السيد أحمد وثيق، جهة نواكشوط، وشركة “أم زد” للإنتاج السمعي البصري، على إطلاق هذا المهرجان، مشيدا بالجهود الحكومية التي واكبته والجهد الذي بذله أعضاء اللجان المشرفة على هذه التظاهرة السينمائية الدولية.

وأشار إلى أن كل واحد من ضيوف المهرجان محمل بالكثير من التحيا من بلده إلى هذه الأرض الطيبة لتقديم المؤازرة لمهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، ليأخذ مكانته بين المهرجانات العربية والإفريقية وحتى العالمية.

إضافة تعليق جديد