مدير وكالة التنمية الحضرية#ADU "حياة جديدة” مشروع اجتماعي ضخم يستهدف الطبقات الهشة

15 أكتوبر, 2023 - 01:22

قال المدير العام لوكـالة التنمية الحضرية،ADU
 سيدي محمد ولد بونـه الملقب المديـر، إن مشروع “حياة جديدة” مشروع اجتماعي ضخم يستهدف بالأساس الطبقات الهشة  من المجتمع، مشيرا إلى أن هذا المشروع يدخل في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو دليل واضح للإنحياز إلى الطبقات الضعيفة والمهمشة.

وأضاف ولد بونه في تصريح و.ا .م  ان ما يميز هذه العملية هو أنها لأول مرة تستصلح الدولة 453 هكتارا وتقوم بتهيئتها وتوفير البنية التحتية بها من مدارس ومركز صحي والماء والكهرباء والطرق والحوانيت المدعومة، إضافة إلى توفير الأمن، وهو عنصر جديد لم يألفه المواطنون من قبل، إذ تم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لإنجاح هذه العملية.

وأكد المدير العام ولدبون، أن العملية تأتي التزاما بتعهدات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سيحظى المواطنون القاطنون في 28 حيا عشوائيا بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، والذين يبلغون 9118 أسرة متعففة بفرصة التملك العقاري، وهو ما يعني الانتقال إلى حياة جديدة أفضل.

وقد حرصت وكالة التنمية الحضرية، بانتداب من قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، على تهيئة 453 هكتارا، تتضمن 13499 قطعة أرضية، وبناء 3 مدارس ابتدائية، وإعدادية، وثانوية، و10 محلات لتوزيع المواد الغذائية المدعومة، وفق المعايير الفنية المطلوبة.

وتشكل عملية "حياة جديدة "، فرصة للمواطنين المستهدفين، لبدء حياة جديدة، حيث لم يكن في مقدروهم إجراء أي استثمار لتطوير سكنهم، ومن ثم تغيير وضعيتهم الاقتصادية.

وكان رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أشرف  الجمعة على إطلاق عملية "حياة جديدة" التي تنفذها وكالة التنمية الحضرية بإشراف من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

إضافة تعليق جديد