أحزاب في موريتانيا تتعاطف مع فلسطين بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى"

7 أكتوبر, 2023 - 18:25

 

عبرت عدة أحزاب سياسية ومنظمات مجتمعية موريتانيا عن تعاطفها ودعمها التامين للإخوة الفلسطينيين، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص. 

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا تعاطفا واسعا من الموريتانيين مع سكان قطاع غزة، بعد العملية التي أطلقتها "حماس"، صباح اليوم السبت، وما تلاها من استهداف لسكان القطاع من طرف جيش الاحتلال. 

حزب الوحدة والتنمية :
وصف عملية "طوفان الأقصى" والتي أطلقها القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف صباح السبت بـ"العملية النوعية"، مؤكدا أنها أعادت "ألق المقاومة الفلسطينية".

 
 جبهة التغيير الديمقراطي وصفت عملية "طوفان الأقصى" والتي أطلقها القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف صباح السبت بـ"العملية النوعية"، مؤكدة أنه "سيكون لها ما بعدها".

 

 حزب "تواصل" يدعو لهبة كبرى..

عبر عزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية عن تضامنه مع الإخوة في فلسطين وغزة خصوصا، وذلك تزامنا مع عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، صباح اليوم السبت. 

 

ودعا الحزب في بيان صادر عنه "لهبة كبرى تضامنا  مع المقاومة وحماية لمكتسباتها حتى التحرير الكامل لأرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف". 

 

الصواب يطالب بمؤازرة المجاهدين..

حزب الصواب طالب القوى الوطنية الموريتانية بأن تهب على الفور لدعم المقاومين الفلسطينيين في خنادقهم الجسورة، داعيا الأحرار في العالم للوقوف الحازم إلى جانب صولة المجاهدين الفلسطينيين ومؤازرتهم سياسيا وإعلاميا. 

 

وقال الحزب إن قيادة التحرير والطريق إليه سلكه المجاهدون صبيحة اليوم غير خزايا  ولا نادمين، ولا يوجد خيار غيره ومن لا يستطيع حمل عبء المقاومة والتحرير فعليه ترك الموقع على أقل تقدير، فلم تعد مؤامرة أوسلو المشؤومة قابلة للتدوير عند ذي مروءة ولا ذي عقل.

 

دعوة للتبرع لغزة..

دعا الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني ندعو الشعب الموريتاني  بكافة أطيافه إلى أن "يهب  دعما  وتبرعا ونصرة للمقاومة في هذه الملحمة المصيرية التي تخوضها نيابة عن الأمة". 

 

وجاء في بيان صادر عنه: "هذه المعركة  المباركة أسقطت كافة مشاريع التطبيع والخيانة التي انخرطت وتنخرط فيها بعض الأنظمة العربية والإسلامية.  

 

الحصيلة الأولية..

تشير الحصيلة الأولية إلى استشهاد نحو مائتي فلسطيني في العملية، ومقتل أكثر من 40 إسرائيليا، وسقوط 750 جريحا في الهجوم من غزة.

إضافة تعليق جديد