قافلة طبية من مختلف التخصصات تقدم استشارات وعلاجات في برينه /صور

17 سبتمبر, 2023 - 12:09

– باشرت قافلة طبية تضم نحو عشرين تخصصا طبيا تقديم استشارات وأدوية مجانية لسكان قرية برينة التابعة لمقاطعة الركيز في ولاية الترارزة.

 القافلة الطبية التي بدأت عملها السبت مبادرة بتمويل ذاتي من اطر المدينة 

 
المنسق العام للقافلة الطبية جمال عبد الناصر ولد عبدوقافلة طبية من مختلف التخصصات تقدم استشارات في برينهل، استعرض في كلمته تفاصيل التحضير للقافلة الطبية، لافتا إلى أن التحضير لها والعمل عليها استمر لعدة أسابيع.

 

 

وأضاف منسق أنها بدأت كفكرة عند المنسقية العامة لمصالح برينه، وساهمت في تنظميها المنسقية العامة لشباب برينه، وبالتنسيق مع السلطات المحلية.

 

وأشار ولد عبدو إلى أن القافلة تضم نحو عشرين تخصصا، من ضمنها أمراض العيون والقلب والأوعية والشرايين وأمراض الجهاز التنفسي والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى طب الأسنان والعيون، والأمراض النفسية، كما توفر القافلة مختبرا متكاملا بجميع الفحوصات، مع صيدلية شاملة توفر ما يزيد على 1700 دواء، وكل ذلك بالمجان.

 

 عمدة بلدية برينه محمد عبد الله ولد الشيخان  بدوره أكد أن قافلة برينة الطبية تدخل في صميم الاهتمام بالطبقات الهشةالمحتاجة وذالك من صميم برنامج رئيس الجمهورية وبرامجه الانتخابي 

 

ويشارك في القافلة 34 طبيبا أخصائيا، و28 طبيبا عاما، وتسعى لأن تستفيد من خدماتها المختلفة مئات المواطنين
وحضر الانطلاق الرسمي للقافلة التطوعية حاكم اركيز وعمدة بلدية برينة 
 ونائب مقاطعة الركيز عبد الله الولي ولد الشيخ، والمنسق العام لمصالح برينه محمد سعيد ولد أحمد لمرابط والنائب السابق محمد عبد الرحمن ولد الطلبه.

 

     

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد