اختتام فعاليات النسخة الثانية من المخيم الصيفى, انواذيبو

15 سبتمبر, 2023 - 19:40

اختتمت اليوم الجمعة بانواذيبو فعاليات النسخة الثانية من المخيم الصيفي المنظم هذا العام تحت شعار (لنبني مستقبلا يسوده التضامن)، وذلك بمشاركة 80 شابا وشابة يمثلون مختلف مقاطعات الوطن.

وأوضح والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، خلال كلمة له بالمناسبة، أن هذا المخيم يدخل ضمن جهود الحكومة الهادفة إلى تمكين الأطفال من الولوج إلى حقوقهم الأساسية عبر مجموعة من البرامج الاجتماعية.

وأشار إلى أنه ضمن هذه الرؤية ينظم هذا المخيم الصيفي الذي تخللته أنشطة ثقافية وتربوية ورياضية تقوي اللحمة والتماسك الاجتماعيين وتوطد الوحدة الوطنية وتسمح بالتبادل الثقافي بين مختلف المشاركين.

بدورها نوهت المدير الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة فوكهم بنت محمد سالم بدور السلطات الإدارية والأمنية والتربوية في إنجاح هذا المخيم الصيفي، مشيرة إلى أن تنظيم هذا المخيم يأتي ضمن استراتيجية القطاع الرامية إلى الاهتمام بكافة الشرائح وخاصة الأطفال.

المتحدث باسم المشاركين الطفل اعل ولد عالي ولد سيد أحمد شكر السلطات الإدارية وكل من ساهم في نجاح المخيم الصيفى، مؤكدا أنه مثل سانحة لتبادل الأفكار والثقافات والتعارف بين أبناء الوطن الواحد.

وقد تميز اختتام المخيم الصيفى بتقديم بعض الكؤوس والتجهيزات الرياضية للفائزين في المسابقات الرياضة والألعاب التقليدية طيلة أيام المخيم.
و م ا
 

إضافة تعليق جديد