والي آدرار يحث ساكنة شنقيط على المشاركة في الحملة الزراعية ويأكد أن التعليم قاطرة التنمية المحلية وعمودها الفقري

31 أغسطس, 2023 - 00:36

أدي والي آدرار، السيد عبدالله ولد محمد محمود، الليلة البارحة، زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة شنقيط، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لانطلاقة الحملة الزراعية وافتتاح السنة الدراسية للعام 2023-2024.

وحث الوالي ساكنة مدينة شنقيط، في كلمة له بهذه المناسبة، على ضرورة المشاركة الفعالة في الحملة الزراعية استجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى التوجه إلى الزراعة لضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف أن الدولة في كامل الجاهزية لمساعدة المزارعين المستعدين للمشاركة في الحملة الزراعية، داعيا المزارعين إلى مضاعفة الجهود والعمل على نجاح الحملة الزراعية لهذه السنة، كما وكيفا.

وأكد الوالي أن التعليم يعتبر قاطرة التنمية المحلية وعمودها الفقري الذي لا تستقيم بدونه، مطالبا آباء التلاميذ بضرورة الاهتمام بدراسة الأبناء ومحاربة التغيب من خلال مداومة الحضور ومتابعة الدروس.

كما حث الساكنة على أهمية احترام وتقدير المدرس وإعطائه مكانته اللائقة به.

وبدوره، أكد المندوب الجهوي للزراعة السيد عبد الرحمن ولد اخيارالناس أن الوزارة على كامل جاهزيتها لمواكبة المزارعين من خلال توفير البذور وتسييج المساحات المزروعة.

أما المديرة الجهوية للتهذيب وإصلاح التعليم، السيدة اللو بنت الشيخ سعد بوه، فقد أكدت أن قطاعها يعمل على توفير الكتاب المدرسي في الوقت المناسب والتغلب على كل النواقص الملاحظة، سوآءا تعلق الأمر بالبنية التحتية أو الطاقم التربوي.

أما عمدة بلدية شنقيط السيد منه ولد حبت، وعمدة بلدية العين الصفرة السيد إدوم ولد العالم، فقد طالبا بتوفير النقل للمزارعين وتسييج المساحات المزروعة وتوفير البذور في الوقت المناسب.

وبدوره، أعرب المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي، السيد موسي امبودج، عن استعداده التام لدعم المشاريع التنموية في مختلف بلديات الولاية، خصوصا في مجال الأمن الغذائي.

جرت الزيارة بحضور السلطات الإدارية والمنتخبين وممثلي القطاعات الأمنية في الولاية.

إضافة تعليق جديد