وزير النقل يتفقد مقاطع طرقية في أطار وعلى طريق أكجوجت- أطار ولم يتفقد طريق اطار -شنقيط

16 أغسطس, 2023 - 21:56

يوجد وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الأربعاء، في مدينة أطار حيث قام، صحبة والي آدرار  محمد عبد الله ولد محمد محمود، بزيارة تفقد واطلاع لمشاريع بنية تحتية تابعة لقطاعه بينها مشروع الشبكة الحضرية لمدينة أطار المنفذ من طرف شركة (أكرينيت)، والذي يبلغ طوله 6,05 كلم موزعة في المدينة بتمويل مالي قدره 89390750 أوقية جديدة، وكذا مشروع إعادة بناء وإصلاح بعض الأعطاب الموجودة على طريق اكجوجت- أطار والذي تنفذه مؤسسة أشغال صيانة الطرق، وفق (و م ا).
وعاين الوزير  ورشات العمل في هذه الشبكة. حيث استمع من مسؤولي الشركات المنفذة و مكاتب الإشراف والمراقبة، لشروح عن مدى تقدم الأشغال في هذا المشروع.
كما زار  مطار مدينة أطار الدولي وتجول في أجنحته، واستمع من القائمين على هذه المنشأة الحيويه لشروح حول الدور المحوري الذي نضطلع به في مجال النقل الجوي، والعراقيل المطروحة لها.
وفي نهاية الزيارة عقد الوزير اجتماعا بمسؤولي الشركات المنفذة للمشاريع الطرقية ،ومكاتب الإشراف في ولاية آدرار، أعطى خلاله تعليماته بضرورة تسريع وتيرة العمل مع مراعاة الجودة المنصوص عليها في دفتر الإلتزامات.
ولم تتناول زيارة الوزير مشروع طريق أطار -شنقيط الذي تعهد رئيس الجمهورية بإنجازه سنة 2020 خلال افتتاحه مهرجان المدن القديمة وتحدث الوزير الأول عن إنجازه خلال 2021 ثم 2022 في خطاب السياسة العامة للحكومة أمام البرلمان. ويوجد المشروع حاليا على مستوى عرض المناقصة بين شركات وطنية ودولية.

إضافة تعليق جديد