مركز الرواد للدراسات والإعلام ينظم ندوة تقويمية لحصيلة اربع سنوات من حكم الرئىيس غزواني

5 أغسطس, 2023 - 20:22

ميثاق \متابعات

نظم مركز الرواد للدراسات والإعلام مساء الجمعة في دار الشباب بمقاطعة الرياض، ندوة حول حصيلة أربعة سنوات من مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في مجالات الصحة والتعليم والولوج للخدمات.

 

وقسمت الندوة الي عدة محاور

المحور الأول المتعلق بالتعليم العالي الوزير السابق إبراهيم فال ولد محمد الأمين، الذي قال إن إنجازات كثيرة تحققت في هذا المجال، خصوصا فيما يتعلق بالبنية التحتية المدرسية واكتتاباتالطاقم المدرسي مؤكدا على أهمية القرار المتعلق بالمدرسة الجمهورية ودورها المتوقع في ترسيخ الوحدة الوطنية،.

 

المحور الثاني المتعلق بالصحة حاضر فيه وزير الصحة السابق سيدي ولد الزحاف، مستعرضا حصيلة ماوصفه بسنوات من العمل الجاد في المجال الصحي، مضيفا أن من أبرز أوجه هذه الإنجازات مايتعلق منها بالبنية التحتية، وماشهدته من تشييد للمستشفيات والمراكز الصحية وكذا الجانب المتعلق بالعنصر البشري حيث تم اكتتاب أكثر من ألف من العاملين بمجال الصحة، ومستعرضا جملة من التحديات قال إن العمل مازال يجري على تذليلها حتى الآن.

 

في المحوالثالث قال الوزير محمدو ولد امحيميد في حديثه  عن الولوج   للخدمات الأساسية، أن هناك تطورا ملحوظا في مستوى الوصول لخدمات الماء والكهرباء في السنوات الماضية؛ وكذا حجم المنجز في مجالات الطرق والمنشآت

إضافة تعليق جديد