حز ب الانصاف الحاكم يحيي الذكرى الرابعة لتنصيب رئيس الجمهورية

31 يوليو, 2023 - 15:44

 

 ,نظم حزب الانصاف الليلة البارحة في مقره الرئيسي بنواكشوط حفل عشاء أعلن فيه انطلاق أسبوعه الاحتفالي بالذكرى الرابعة لتنصيب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. 

رئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه في كلمة له بالمناسبة أكد أن اللقاء أريد له أن يكون لقاء أريحيا ووديا يطلع فيه الإعلاميون والناشطون في المجتمع المدني والسياسيون على برنامج الأسبوع الاحتفائي الذي ينظمه الحزب بمناسبة مرور أربع سنوات من حكومة الرئيس غزواني.
وأكد ولد أييه أن تخليد الذكرى الرابعة لوصول رئيس الجمهورية للحكم يشكل فرصة للوقوف مع حصيلة تنفيذ برنامجه تعهداتي، وذلك ما سيتم من خلال هذه الاحتفالية الحزبية التي تدوم أسبوعا وتشمل جميع الولايات وتتضمن عدة أنشطة يركز فيها على أهم الورشات التي أنجز فيها الكثير من ما يمكن أن يحدث تغييرا في حياة المجتمع وطبيعة حكامته.
وأضاف رئيس حزب الإنصاف أنهم وجدوا صعوبة في تحديد هذه الورشات التي تم فيها لتعددها لكنهم قرروا في النهاية تنظيم خمس ندوات على النحو التالي:
١_ ندوة عن الاستثمار الاجتماعي وما أنجز فيه مما ينعكس على حياة المواطن خاصة في الجوانب الخدمية، مبرزا سرورهم بمستوى تنفيذ برنامج الرئيس في هذه الورشة.
٢_ ندوة عن الحماية الاجتماعية وما تميزت به وتضمنته من شبكات للأمان الاجتماعي وما شملته من تحويلات وتأمينات. 
٣_ الحكامة في برنامح الرئيس وما أنجز فيها اقتصاديا وسياسيا.

٤_ القطاع الخاص ومكانته في تنمية البلد وما تحقق في هذا المجال من تحسين لمناخ الاستثمار  وزيادة للمشاركة الوطنية في المشاريع المنجزة في البلد .
٥_ ندوة حول واقع الشباب والتحديات التي تواجهه فيما سيكون اختتام الأسبوع الاحتفائي بنشاط كبير يحتضنه قصر المرابطون تستعرض فيه خلاصة لما أنجز. 
ونبه ولد أييه إلى أن الورشات المتناولة في الندوات لن تحجب إنجازات الرئيس في بقية الجوانب خاصة في قطاعات  المعادن والزراعة والصيد.

إضافة تعليق جديد