روصو: تكريم التلاميذ المتفوقين في الإمتحانات

24 يوليو, 2023 - 02:19

أشرف والي اترارزه، المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود، مساء اليوم الجمعة الماضي بمدينة روصو على توزيع مبالغ مالية معتبرة على التلاميذ المتفوقين في امتحانات رالي العلوم وامتحانات شهادات الباكلوريا وختم الدروس الإعدادية وختم الدروس الابتدائية على مستوى مقاطعة روصو.

وتهدف هذه الجوائز المقدمة من طرف نائب مقاطعة روصو، السيد محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي، إلى تشجيع التلاميذ، وخلق روح المنافسة الإيجابية بينهم، ودفعهم إلى الاجتهاد والمثابرة في التحصيل المعرفي.

وأوضح الوالي المساعد، في كلمة بالمناسبة، أن السلطات العليا في البلد تولي اهتماما كبيرا للتعليم وتشجيع التفوق والتميز ويظهر ذلك جليا من خلال رعاية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمسابقات النبوغ والتفوق في أولمبياد ورالي العلوم وغيرها من المسابقات الوطنية، كما تولي حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، أهمية قصوى للتميز المدرسي وتشجيع التنافس الايجابي.

وتقدم بجزيل الشكر لسعادة النائب الموقر صاحب المبادرة على ما يبذله من جهود وما يقدمه من دعم وتشجيع لتلاميذ المقاطعة تشجيعا لهم على تميزهم وتفوقهم في الامتحانات والمسابقات الوطنية.

وأشاد كل من نائب رئيس جهة اترارزة، وعمدة بلدية روصو، ورئيس المكتب الجهوي لرابطات آباء التلاميذ بولاية اترارزه، على التوالي همت ولد بلال مسعود، وبمب ولد درمان، وحبيب الله ولد الخراشي، بهذه المبادرة التي ستمكن من خلق تنافس إيجابي بين تلاميذ المقاطعة.

ومن جانبه عبر السيد عالي المختار أكريكيد، المدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزه، عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز الهام، وتقدم بالتهاني للتلاميذ المتفوقين وللطواقم التربوية ولآباء التلاميذ وللسيد النائب صاحب مبادرة التكريم.

وبدوره أوضح السيد أحمد باب ولد السالك، المتحدث باسم نائب مقاطعة روصو، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية خاصة للتعليم وقد تجلى ذلك في إنشاء جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، وتوزيع الجوائز القيمة على المتفوقين من التلاميذ والطلاب.

وقال إن الهدف من هذا الحفل هو دعم المدرسة الجمهورية ودعم الشباب الذي يعتبر القوى الحية في المجتمع.

جرى الحفل بحضور قادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية، وشخصيات ثقافية وعلمية معتبرة، وطواقم الإدارة الجهوية للتهذيب بالولاية.

و.م.ا

إضافة تعليق جديد