جدل واسع حول مداخلة النائب محمد بوي "الهابا" تلزمه بحذف تدوبنته والبرلمانية تحذف بثها المباشر

24 يوليو, 2023 - 01:57

جدل واسع حول مداخلة
ميثاق /متابعات: أثارت مداخلة النائب محمد بوي محمد فاضل جدلا واسعا في الأوساط السياسية خصوصا الأغلبية 
 السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا"، تلزم النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل بحذف تدوينته لتي نشر فيها نص الورقة المسيئة حذفت مداخلته الأخيرة في البرلمان 
ويري بعض  خبراء القانون أن قرار الهابا ضد النائب ولد محمد فاضل ليس من ختصاصها وهذا رأي المحامي محمدالمامي ولد مولاي اعلي (من المنظور العلمي البحت، لم أستطع فهم إصدار الهابا لقرار تأديبي ضد شخص ليس صحفيا ولامؤسسة إعلامية، وبالتالي لايدخل في مجال اختصاصها المحدد في المادة 3 من قانونها المعدل.!!)

 جدل واسع حول مداخلة النائب محمد بوي "الهابا" تلزمه بحذف مداخلته والبرلمانية تحذف بثها المباشر
ومن جهة اخري حذفت قناة البرلمانية، الجهة المحتكرة لحقوق بث جلسات البرلمان، بثها المباشر المتعلق بجلسة نقاش برنامج الحكومة، والتي تحدث خلالها النائب ولد الشيخ محمد فاضل.

 

وحذفت قناة البرلمانية بثها المباشر ليلة البارحة، قبل عدة ساعات من صدور قرار السلطة، المؤرخ بـ 23 يوليو 2023، والذي ألزم القناة بحذف "المقطع المسيء".

 

وقال النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، إن السلطة العليا أزمته بموجب قرارها رقم 040/2023 بحذف المداخلة والاعتذار لمتابعي صفحته عن "إعادة نشر محتوى مسيء للنبي صلى الله عليه وسلم". 

 
فيما اكتفت قناة البرلمانية بنشر صورة من قرار اللجنة على حسابها بالفيسبوك.

 
وكان النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل قد حاكى في مداخلته المذكورة يوم أمس نص إساءة طالبة الباكلوريا، مستبدلا الأسماء في الإساءة بما يفيد كما لو أنها موجهة للنظام ولرئيسه محمد  الشيخ ولد الغزواني. 

 وشهدت وسائط التواصل الاجتماعي تداولا كبيرا لمداخلة ولد الشيخ محمد فاضل منذ الليلة البارحة، بين متفهم لموقف النائب مطالب بتسريع العمل على ملف المسيئة، وبين معتبر المداخلة إساءة تستدعي مساءلة النائب ورفع الحصانة عنه.كما هو رأي الأغلبية الداعمة للرئيس

إضافة تعليق جديد