المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف الحاكم يصدر بيانا بعد اجتماعه اليوم

15 يوليو, 2023 - 18:44

بيـــــــــــان

 اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف في جلسة عادية يوم السبت 15 يوليو 2023، بمقر الحزب بنواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه رئيس الحزب، وتمحور جدول الأعمال حول النقاط التالية:

الحالة السياسية بين دورتي المكتب التنفيذي؛
الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023 الدروس المستخلصة؛
التحضير لتخليد الذكرى الرابعة لتولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قيادة البلاد؛
نقاط متفرقة.
وفي بداية الجلسة استعرض رئيس الحزب مختلف الأنشطة الحزبية بين الدورتين، مبرزا الظروف العامة التي جرت فيها الانتخابات الأخيرة، منوها بالمكاسب الجيدة التي تحصل عليها الحزب خلالها، وموضحا أنها جاءت ثمرة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ومقاربته الاجتماعية التي أعطت الأولوية للطبقات الهشة وأرست حكامة قوامها العدل والإنصاف.

كما تحدث رئيس الحزب عن الحالة السياسية في بلادنا وفي شبه المنطقة والعالم، مثمنا ما نعيشه من استقرار ونماء مضطرد، رغم الانعكاسات السلبية للأزمات الدولية، كما أبرز أهمية جو التوافق الذي طبع الساحة السياسية الوطنية، مترجما لرؤية فخامة رئيس الجمهورية حول التهدئة السياسية وفتح قنوات التواصل مع كل القوى السياسية خدمة للمصالح العليا للبلد.

واستمع المكتب التنفيذي إلى عرضين، أولهما حول نتائج الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023 والعبر المستخلصة، والثاني حول التحضير لتخليد الذكرى الرابعة لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد السلطة في البلد.

وناقش المكتب بإسهاب مختلف هذه المواضيع، وخلص إلى:

تهنئة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على التنظيم المحكم والجو الهادئ والنتائج المشرفة للانتخابات الأخيرة والتي تميزت لأول مرة في تاريخ البلد بتخصيص لائحة للشباب وتمثيل معتبر لذوي الاحتياجات الخاصة، واعتماد الاقتراع المباشر لتمثيل مواطنينا في الخارج.
شكر قيادات الحزب وهيئاته ومناضليه وطواقمه على الأدوار المتميزة التي اضطلعوا بها خلال جميع مراحل العملية الانتخابية الأخيرة.
تهنئة منتخبيه، من نواب ومجالس جهوية وبلدية على الثقة التي منحهم الحزب وزكاها الناخبون، وهي مناسبة يدعوهم فيها الحزب إلى ترجمة رؤية فخامة رئيس الجمهورية ميدانيا بتقريب الإدارة من المواطن والعمل على حلحلة مشاكله وتحسين ظروف حياته.
تهنئة الحكومة على الثقة التي منحها فخامة رئيس الجمهورية، وثقة الحزب في أنها ستكون قادرة على كسب الرهان وتحقيق تطلعات الشعب.
الإشادة بالنتائج التي تحصل عليها الحزب في دائرة نواكشوط ، وذلك لأول مرة في تاريخه.
وثمن المكتب التنفيذي جو التهدئة السياسية السائد وأوصى بالمحافظة عليه وتعزيزه.

وفي الختام دعا المكتب أجهزة الحزب المختصة إلى إجراء تقييم معمق لانتخابات مايو  2023 واستثمار الدروس المستخلصة منها في مسار عملية إصلاح الحزب، سواء تعلق الأمر بالرؤى والأهداف والخطاب السياسي أو حكامة الحزب وطرق تسييره أو آليات عمله.

                                                                      نواكشوط بتاريخ، 15/07/2023

                                                                                        المكتب التنفيذى 

إضافة تعليق جديد