في انواكشوط تنظيم ورشة عمل لتعزيزقدرات وتسيير قادة جمعيات ذوي الاعاقة

15 يوليو, 2023 - 15:01

  نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة، بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة، اليوم السبت في نواكشوط ورشة عمل لتعزيز قدرات قادة جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة حول تسيير الجمعيات .

وتهدف الورشة التي تدوم يوما واحدا بمشاركة واسعة من الجمعيات العاملة في مجال دعم الأشخاص ذوي الاعاقة ، إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال تسيير الجمعيات العاملة في هذا المجال.

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت المستشارة المكلفة بتمكين الفئات الهشة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الزينة بنت محمد الامين، إن هذه الورشة تدخل ضمن جملة من الأنشطة أقرها القطاع في إطار الفعاليات المخلدة لليوم الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة.

واستعرضت بعض الانجازات التي تحققت لصالح الاشخاص ذوي الاعاقة والتي من بينها مضاعفة عدد الاسر المستفيدة من برنامج التكفل بالاطفال متعددي الاعاقة والاستمرار في انتاج وتوزيع بطاقة الشخص المعاق وكذا اطلاق برنامجا لتمويل مشاريع مدرة للدخل والمصادقة على الاستراتيجية الوطنية لترقية الاشخاص ذوي الاعاقة .

وأوضحت أن ترقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تحتل صدارة البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وجرت الورشة بحضور مدير إدارة المعوقين و مدير مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الاعاقة، و رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

إضافة تعليق جديد