بيان من غرفة التجارة حول اجتماع رؤساء غرف التجارة والصناعة لمجموعة الدول الساحل

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2404 of /home/mithakc4/public_html/includes/menu.inc).
31 يوليو, 2019 - 13:57

ترأس الرئيس الحالي لاتحاد غرف التجارة والصناعة لمجموعة الدول الساحل الخمس، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، السيد أحمد باب ولد عليا ، اجتماعا لمكتب الاتحاد  في باماكو بمالي.

 

أقيم حفل افتتاح هذه الجلسة برئاسة وزير الصناعة والتجارة في مالي وبحضور وزراء المناجم والبترول والبنية التحتية والتعليم العالي، وعدد من الضيوف الكرام والمشغلين الاقتصاديين.

تأسس اتحاد غرف التجارة والصناعة لمجموعة الدول الساحل الخمس في أغسطس 2018 في نواكشوط بمبادرة من رؤساء غرف التجارة والصناعة بدول الساحل الخمس من أجل دعم جهود السلطات السياسية والأمنية في البلدان الخمسة (بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد)، حيث تتولى جوانب التنمية الاقتصادية في منطقتهم الجغرافية.

هذه المبادرة تمثل إرادة الغرف الخمس للعمل سويًا من أجل التنمية الاقتصادية، ومكافحة بطالة الشباب والفقر وتعزيز سيولة التدفقات في مختلف ممرات منطقة G5 الساحل.

في كلمتi الافتتاحية، شكر السيد أحمد باب ولد عليا نظيره المالي على حسن الاستقبال والتنظيم المثالي لهذا الحدث الهام،قبل أن يضيف إنهم في الاتحاد يؤمنون بمؤسستهم، وأنهم مقتنعون بشرعيتها وأهميتها وأن الأعضاء لن يدخروا أي جهد للتفكير معًا حول الموارد البشرية والتقنية والمالية التي سيتم وضعها من أجل مواجهة التحدي المتمثل في إقامة شراكة اقتصادية مستدامة تعكس طموحنا في انشاء منطقة الساحل موحدة ومزدهرة وناشئة تلبي توقعات السلطات العامة في بلداننا وشركائنا في التنمية.

أتاح عمل الاتحاد خلال هذين ليومين معالجة المواضيعا لرئيسية مثل:

•تعزيز  وسائل الاتحاد؛

•ترسيخ المؤسسي للاتحاد داخل مجموعة الدول الساحل الخمس؛

•مشاركة الاتحاد في تنفيذ برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة الدول الساحل الخمس وبرنامج "التحالف من أجل الساحل".

استقبل وفد الاتحاد من قبل رئيس جمهورية مالي، فخامة السيد إبراهيم بوبكر كيتا،ورئيس الوزراء ورئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية،الدكتوربوبو سيسي،ووزيرةالبنى التحتية والمعدات،السيدة سينابوديوبتراوري،حيث أبلغوهم بنتائج اجتماعهم،قبل طل بدعم السلطات المالية لتحقيق أهداف الاتحاد.

وقد أشاد الرئيس المالي بهذه المبادرة وتعهد بالعمل مع رؤساء دول مجموعة الساحل لتعزيزاتحاد غرف التجارة والصناعة لمجموعة الدول الساحل الخمس.

إضافة تعليق جديد