قضايا وإضاءات

في ذكرى مولده: هذه هي قصتي “الشخصية” مع جمال عبد الناصر والأسباب التي جعلتني أعجب به وبتراثه السياسي والإنساني.. ولا أعتذر مطلقا عن هذا الإعجاب

18 يناير, 2018 - 14:31

كتب عبد الباري عطوان في "رأي اليوم":

اقام المعهد العربي في باريس عام 1995 ندوة بمناسبة مرور ربع قرن على وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وكنا ستة اشخاص على المنصة، من بيننا وزيرا خارجية فرنسيين، ووزير داخلية، وجميعهم سابقون، ومن سوء حظي كنت المتحدث الأخير، علاوة على كوني الأصغر سنا ومكانة (ملف الندوة في أرشيف المعهد).

إسرائيل تتوقع أن يطلق عليها حزب الله حوالي 4000 صاروخ يوميًا وأن يصيب 300 ألف مواطن في الحرب القادمة

13 يناير, 2018 - 13:51

المُستوى الأمنيّ أعدّ السيناريو الأخطر والأكثر واقعيّةً: حزب الله سيُطلق بالحرب القادمة 3000 حتى 4000 صاروخ يوميًا على إسرائيل وتوقعات بإصابة 300 ألف مواطنٍ.
الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

عطوان يبحث في ما وراء انسحاب الفريق شفيق المُفاجِئ من انتخاباتِ الرئاسة وتَحذيرات كِتاب “النّار والغَضب” من انهيار مِصر

8 يناير, 2018 - 23:15

 

انسحاب الفريق شفيق المُفاجِئ من انتخاباتِ الرئاسةِ المِصريّة المُقبلة أخطر من التّسريبات عن الإملاءات الإعلاميّة.. وتَحذيرات كِتاب “النّار والغَضب” من انهيار مِصر يجب أن تُؤخَذ بجِديّةٍ مُطلقة.. والمُتآمرون كُثر.. وإليكُم قراءتنا للتحدّيات التي تُواجِه الرئيس السيسي

11 نقطة تلخص كتاب "الغضب والنار" عن ترامب.. تعرف عليها

7 يناير, 2018 - 13:48

تناولت صحيفة "ميدل إيست أي" في تقرير لها، الكتاب الذي صدر أمس الجمعة، وأثار غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "الحريق والغضب".

وقالت إن هناك 11 شيئا يمكن أن نتعلمه من كتاب "الحريق والغضب" لمؤلفه مايكل وولف.

وتحدث الكتاب عن ترامب والشرق الأوسط وتحديدا السعودية، بما في ذلك الهجوم الصاروخي على سوريا، والقدس المحتلة.

وتاليا نص التقرير الذي ترجمته "عربي21": 

بيان القدس/ د. الشيخ ولد حرمة ولد ببانا

25 ديسمبر, 2017 - 20:35
مرت قرابة ثلاثة أسبابيع على  اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره المشؤوم باعتراف أمريكا بمدينة القدس الشريف كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.
فماذا حدث عربيا وإسلاميا حتى الآن؟

بين مؤتمرين: مؤتر "تواصل"، ومؤتر الدعاة

25 ديسمبر, 2017 - 12:02

بين "مؤتمرين" ..!!
أسدل الستار على مؤتمر التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الذراع المحلي لحركة الإخوان المسلمين وتنظيمها العالمي وساعات قبل اختتامه بدأ مؤتمر من نوع آخر وبرؤية أخرى لجماعة الدعوة والتبليغ فرع موريتانيا

الصراع على أرض العرب!

23 ديسمبر, 2017 - 14:37

لا بُدَّ لي أن أبدأ بما أعنيه بأرضِ العربِ. فهي عندي الأرضُ التي سكنها العربُ منذ التأريخِ المدونِ، والتي نزحتْ من وسطها قريشُ لتستوطنَ مكةَ، وتمتدُ من بحرِ العربِ جنوبا حتى ديارِ بكرٍ شمالاً ومن جبالِ زاغروسَ شرقاً حتى البحرِ الأبيضِ المتوسط غرباً.

حزب القوى التقدمية للتغيير يضع خارطة طريق لتحقيق الوحدة الوطنية (نص الوثيقة)

22 ديسمبر, 2017 - 22:50

خارطة طريق نحو الوحدة الوطنية

إذا كان الرئيس ولد عبد العزيز يحاول أن يخطو خطوات إلي الوحدة والتصالح الوطني.

 بعد مهزلة كيهيدى .فعلى ما يبدو تم التطرق في الآونة الأخيرة من خلال مقال نشر علي موقع اكريدم أنه تم تكليف وزير الدفاع  بملف الإرث الإنساني والذي اقترح كحل  تعويض الأرامل .

موريتانيا تؤسس لأفق جديد في علاقاتها مع المغرب

21 ديسمبر, 2017 - 20:49

لم تعين موريتانيا سفيرا لدى المغرب منذ 2012، رغم أن البلدين حرصا على عدم التحدث علنا عن وجود أزمة دبلوماسية بين البلدين.

الصفحات