قضايا وإضاءات

النص الكامل لتصريح د. بدي ابنو حول قضية فيديوهات التعذيب بموريتانيا

21 نوفمبر, 2017 - 14:05

هذه قضية أكثر من مركزية ولا يمكن السكوت عنها ولا السكوت عليها. و"التفويض" بشأنها يعني مواجهتها بحق وجسارة.

عطوان يكتب عن تجارة "العبيد" في ليبيا

21 نوفمبر, 2017 - 11:28

تِجارَة “العبيد” في ليبيا.. آخر ما تَوقّعناه في هذا البَلد المَنكوب بعد استثمارِها المِليارات في أفريقيا.. هل نَحن عُنصريّون فِعلاً إلى هذهِ الدرجة؟ ومَن المَسؤول عن هذهِ الجريمة.. الجامعة العَربيّة أم فرنسا وبريطانيا وأمريكا وحُلفاؤها العَرب؟ إنّها وَصْمَة عار..

تجمع الساحل والصحراء: دعم مغربي ودولي وتجاهل جزائري

15 نوفمبر, 2017 - 12:02

تتصاعد جهود التنسيق الفرنسي-الأميركي لدعم قوة دول الساحل الأفريقي الخمس التي بدأت مؤخرا أولى مهماتها العسكرية “هاو بي” على الحدود بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو لملاحقة التنظيمات الإرهابية.

القاضي الذي حكم بإعدام المسيء يعلق على مجمل تطورات الملف ويدعو لمراجعة منظومتنا القانونية

12 نوفمبر, 2017 - 17:51

يمنعني واجب التحفظ ويمين الوظيفة من الخوض والتعليق على قضية شاركت في الحكم فيها وما زالت معروضة امام القضاء، ولكن التطورات الاخيرة تضطرني الى بيان ما يلي: 
1 - ان تهديد الناس عامة والقضاة خاصة والنيل من أعراضهم وقذفهم ونشر مكالماتهم جرائم وآثام عظيمة تتعارض مع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهديه ورسالته ووصاياه وتعتبر جرائم منصوص عليها ومعاقبة بالمواد: 208 و 210 و281 و 282 و283 و284 من القانون الجنائي.

رسائل إلى علماء الأمة وشباب النصرة من الأستاذ محمد الشيخ ولد سيدي محمد

12 نوفمبر, 2017 - 11:46

بعث النبي صلى الله عليه وسلم بدين الحنيفية السمحة وأيده الله بأنصار ومهاجرين بايعوهُ بيعة العقبة على السمع والطاعة في المنشط والمكره وفي اليسر والعسر وعلى أثرة عليهم وعلى أن لا ينازعوا الأمر أهله.

6 سيناريوهات للحرب المقبلة على إيران وحزب الله في لبنان واليمن وقطر.. وكيف ستكون النتائج؟

7 نوفمبر, 2017 - 21:08

اسمعونا جيّدًا.. ولا تَنشغلوا بتفاصيل اعتقالات الأمير محمد بن سلمان واستقالة الحريري على أهميّتها.. المَرحلة التالية هي الأخطر.. سِتّة سيناريوهات مُتوقّعة للحَرب المُقبلة على إيران وحزب الله في اليَمن ولبنان وقطر.. كيف سَتكون النّتائج؟ وما هي فُرص النّجاح والفَشل؟

ما هي الخيارات التي قدمتها السعودية للحريري ولم يستطع رفضها؟ ولماذا جاء خطاب نصر الله مهدئا؟ وهل تحضر السعودية "عاصفة حزم" ضد لبنان؟ وهل تشارك فيها مصر؟

6 نوفمبر, 2017 - 16:01

ما هي الخَيارات التي وَضعتها السعوديّة أمام الحريري ولَمْ يَستطعْ رَفضَها؟ ولماذا جاءَ خِطاب السيد نصر الله اليوم مَيّالاً للتهدئة وتَبديد مَخاوف الشّارع؟ وهل تُحضّر السعوديّة “عاصفةَ حزمٍ” جديدةٍ ضِدّ لبنان؟ وهل ستُشارك مِصر فيها؟

هكذا رد الإمام الشاه على منتقدي فتواه

5 نوفمبر, 2017 - 17:55

بسم الله الرحمن الرحيم, الحمد لله رب العالمين, و الصلاة و السلام على محمد خاتم النبيين, و على آله و صحبه و المهتدين بهديه إلى يوم الدين.

سياسيون ساهموا في قتل ولد بكَـرن...

4 نوفمبر, 2017 - 17:57

المكان: مكاتب سلطة تنظيم النقل في نواكشوط.
الزمان: في حدود الثامنة والنصف صباحا.

الصفحات